السياحة

نصائح مهمه يجب وضعها في الاعتبار من أجل إقامة آمنه في الفندق



سنذكر بعض نصائح مهمة يجب وضعها في الاعتبار من أجل إقامة آمنه في فنادق دبي حيث نجد العديد من الأشخاص ينتقلون من بلد لبلد أخرى لأي سبب من الأسباب فقد يكون الانتقال بغرض الترفيه أو بغرض أداء بعض الأعمال أو غير ذلك، وفي أثناء هذه الرحلة يحتاجون إلى فندق آمن يبيتون في بضعة أيام قليلة أو فترة تواجدهم في هذا المكان ويحتاجون إلى معرفة بعض النصائح والأمور التي يجب أخذها في الاعتبار من أجل إقامة مميزة في الفندق لذلك سنساعدهم في ذلك من خلال السطور القادمة.

بعض نصائح مهمه يجب وضعها في الاعتبار من أجل إقامة آمنه في فنادق دبي

يبحث الكثير عن فندق مميز يقدم مجموعة كبيرة من الخدمات التي تسهل عملية السفر وتسهل عملية الإقامة في هذا الفندق، وهي كما يلي:

الذهاب إلى وجهة أمنة

الإنسان يحتاج باستمرار إلى التواجد في غرفة مريحة و آمنة تساعده على الاسترخاء وذلك بعد رحلة سفر مدتها ساعات طويلة فيريد أن يحصل على الراحة بمجرد وصوله إلي غرفة الفندق التي قام بحجزها سابقاً.

البحث عن معايير السلامة في الفندق

حيث أنه عليك قبل أن تقوم بالحجز في الفندق أن تتحقق من الإجراءات الخاصة بالسلامة التي يمكنهم أن يتخذونها من أجل حمايتك، حيث أنه عليك التأكد من أن الموظفين يقومون بالالتزام بالتوصيات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية المتمثلة في الارتداء للأقنعة والتوفير للمطهرات التي يتم وضعها في اليد وفي الأماكن المخصصة للتطهير، فهي من الإجراءات المهمة التي يجب على جميع الفنادق اتباعها.

اختيار فنادق نظيفة



عندما تنتقل من مكان إلى مكان آخر وتلتحق بفندق من الفنادق فيكون هذا الفندق بمثابة البيت الذي تحتاج أن تشعر  فيه بالراحة، فيجب عليك اختيار فندق يتمتع بالنظافة والأمان والسلامة لتعيش تجربة سفر مريحة من خلال هذا الفندق.

فندقالحفاظ على التباعد الاجتماعي

يجب أن تتأكد من التزامك بجميع البروتوكولات الخاصة بالسلامة من خلال ارتداء الأقنعة والابتعاد عن التلامس الخاص بالأسطح، والقيام بغسل اليدين بشكل منتظم، حيث يجب عليك أن تحافظ على وجود مسافة لا تقل عن ستة أقدام بينك وبين الأشخاص، وعليك أن تحافظ على سلامتك دائمًا.

عقم الغرف بنفسك

من المعروف أن الفنادق تقوم بتعقيم الغرف الخاصة بالضيوف بطريقة صحيحة، حيث أن زيادة عدد الغرف يجعلهم يؤثرون في التعقيم، لذلك عليك أن تقوم بتعقيم الغرفة بنفسك، وبالأخص في المناطق الخاصة باللمس العالية المتمثلة في المقابض الخاصة بالأبواب والأجهزة الخاصة بالتحكم عن بعد والمفاتيح الخاصة بالإضاءة والأسطح التي تكون مستوية وجميع الأشياء الموجودة في الغرفة.

تجنب لمس الأشياء الملوثة الموجودة بغرفة الفندق

من المعروف أن هذه الغرفة التي أنت بها نزل فيها العديد من الأشخاص قبلك، فيوجد بها العديد من الأشياء التي قام باستخدامها جميع الأشخاص الذين عاشوا في هذه الغرفة قبلك والتي لا يهتم عملاء النظافة بتنظيفها إطلاقاً، ومن بين هذه الأشياء ريموت التلفاز وفي الغالب أن كل شخص ينزل في هذه الغرفة يستخدم ريموت التلفاز ليس مرة واحدة بل عدد لا حصر له من المرات ثم يأتي شخص آخر بعده ويقوم باستخدام الريموت ومسكة عدة مرات أيضاً.

يجب أن تعلم أن عمال النظافة لا يهتمون  بتنظيف الريموت أبدا ولا يأتي إلي فكرهم أمره فيجب عليك مسح هذا الريموت وتنظيفه قبل لمسه في أثناء إقامتك في هذه الغرفة الفندقية، وقال البعض أن جهاز الريموت كنترول قد يكون ملوثا بنفس درجة تلوث دورات المياه المستعملة من قبل الكثير من الأشخاص فيجب عليك تنظيفه وتعقيمه قبل استخدامه حفاظاً على سلامتك.



من بين هذه الأمور الملوثة والتي يتم لمسها من قبل عدد لا حصر له من الأشخاص ولا تأتي في فكر عمال النظافة لكي يقومون بتنظيفها زر المصباح الكهربائي فيجب عليك تعقيمه أيضاً قبل لمسه أو مسحة فوطه معلمه وقاتلة للبكتريا وذلك لعدم انتقال البكتريا الموجودة عليه.

فندق بالم جميرا

ماذا يجب علي لكي استمتع بإقامة آمنة في غرفة فندقية

يجب عليك أخذ في الاعتبار في الأمور التي ذكرناها سابقاً، وتنفيذ نصائح مهمة يجب وضعها في الاعتبار من أجل إقامة آمنه في الفندق والاستمتاع برحلتك، كما يجب عليك أيضاً اختيار الفندق الذي تقوم بالنزول فيه بدقة عالية ومنه فنادق دبي التي تهتم بتقديم معايير الأمن والسلامة والنظافة للنزلاء، فبعض الفنادق تهتم بالنظافة بشكل كبير وتستخدم العديد من الأشياء الحديثة مثل:

اختر  تناول الطعام في الغرفة

من المعروف أن تناول الأطعمة بداخل الغرفة له بعض المميزات، حيث ان هذا يجعلك تشعر باسترخاء وراحة لا مثيل لها، حيث أنك لا يمكنك أن تأكل الطعام براحة وأنت تستخدم الاقنعة، لذلك من الافضل دائما أن تتناول طعامك بداخل غرفتك.

تجنب المرافق المشتركة في الفندق

بالرغم من أن الفندق يوفر بعض المرافق المشتركة إلا أنه ليس من الصحيح أن يتم استخدامها، حيث أنها تحتوي على بعض المشاكل، لذلك فإن هذا قد يسبب انتقال الأمراض بشكل واسع، من الأفضل استخدام غرفتك والحمام الخاص بها فقط فهذا أكثر أمانا.

عقم يديك كل 15 دقيقة



عليك أن تقوم بتعقيم يديك كل 15 أو 20 دقيقة لأن هذا يساعدك على أن تحافظ على صحتك خالية من الأمراض، حيث أن هذا يضمن سلامتك، لذلك عليك أن تستعين بالمعقمات التي يضعها الموظفين في الفندق الخاصة باليدين فهي ضرورية للغاية.

استخدم السلالم بدل من المصاعد

عندما تستخدم المساحات المدمجة بطريقة متكررة في الفنادق فإن هذه الأماكن لا تحتوي على تهوية مناسبة، لذلك من الأفضل لك أن تقوم باستخدام السلالم العادية أو المتحركة بدل من استخدامك للمصاعد المغلقة، لذلك عليك أن تطلب من جميع الموظفين الموجودين في الفندق أن يحضروا هم الأمتعة للغرفة وتظهيرها عند الدخول للفندق.

لا تستخدم خدمات ركن السيارات

عليك أن تستخدم مهاراتك في ركن السيارة، ولا تستعين بأي شخص، آخر، حيث أن هذا يكون أمن لك وهذا يساعدك في أن تضمن سلامة نفسك، وهذا من الأمور الضرورية التي يجب أن يلتزم بها الجميع.

ارتداء الكمامة في الأماكن العامة

عليك أن تحرص على ارتداء كمامتك في الأماكن العامة، فهي من افضل معايير السلامة، فهناك الكثير من القواعد الخاصة بالأمن والسلامة التي يلتزم بها المديرين والموظفين في الفندق، ويجب على جميع العملاء والنزلاء الالتزام بها، لذلك يجب عن خروجك للتجول في الفندق وشم الهواء الطلق أن تحرص على ارتداء الأقنعة التي تحميك وتحافظ على سلامتك بشكل دائم.

وفي النهاية فقد تعرفنا على أهم النصائح المهمة التي يجب عليك اتباعها من اجل البقاء في فنادق دبي فهي تحافظ على سلامتك وتجعلك أفضل.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *