الصحة

هل يحدث حمل بعد الغسل من الدورة بيوم ؟



حساب أيام الدورة الشهرية وأيام التبويض من أكثر الأمور التي ستساعدك على معرفة الأيام التي تزداد فيها فرص الحمل، لذا إذا كنتِ ترغبين في معرفة إجابة سؤالك هل يحدث حمل بعد الغسل من الدورة بيوم وكيفية حساب أيام التبويض، تابعي معنا هذا المقال.

هل يحدث حمل بعد الغسل من الدورة بيوم ؟



تتساءل الكثير من النساء عن إمكانية حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية، وهل يحدث حمل الغسل من الدورة بيوم، كل هذه التساؤلات يمكن الإجابة عنها عن طريق حساب الدورة الشهرية وأيام التبويض، فالدورة الشهرية الكاملة تستغرق من 23 لـ 35 يوم حسب طبيعة الجسم، حيث تبدأ هذه الدورة من اليوم الأول لآخر دورة شهرية حتى اليوم الأول للدورة الشهرية التي تليها، ويبدأ التبويض من اليوم الـ 14 لنزول الدورة الشهرية، ليستمر التبويض حوالي 6 أيام، وينقسم إلى 5 أيام لإعداد خروج البويضة، واليوم السادس الذي تخرج فيه البويضة لتكون جاهزة للإخصاب.

وللإجابة عن سؤالك هل يحدث حمل بعد الغسل من الدورة بيوم ففي الحقيقة هذا الأمر يعتبر نادر الحدوث، إلا أنه ليس مستحيل، فعلى الرغم من أن معدل الخصوبة يتغير على مدار الشهر مع تغير مستوى الهرمونات في الجسم، إلا أن الجماع في أي يوم في الشهر بدون استخدام أي وسيلة من وسائل منع الحمل، قد يؤدي إلى حدوث الحمل.

ويمكن أن يرجع ذلك إلى أن الحيوان المنوي قادر على الانتظار في الجهاز التناسلي الأنثوي مدة قد تصل إلى 7 أيام، في انتظار خروج البويضة لإخصابها، وهو ما يؤدي بالتأكيد إلى حدوث الحمل.

متى يمكن الحمل بعد الدورة الشهرية؟

كما ذكرنا سابقاً حساب أيام التبويض هو ما يساعد على معرفة أفضل أيام للجماع لحدوث الحمل، حيث يمكن أن يحدث الحمل بعد بـ 11 لـ 14 يوم من أول يوم لنزول الدورة الشهرية.

نصائح لتعزيز فرص الحمل والإنجاب

بعد أن تعرفتي على إجابة سؤالك هل يحدث الحمل بعد الغسل من الدورة بيوم تعرفي على بعض النصائح الهامة التي تساعد على تعزيز فرص الحمل:

تجنبي التوتر

التوتر والضغط النفسي الذي يمكن أن تمر به المرأة خلال محاولاتها للحمل، يعتبر من أكثر العوامل التي تؤثر على الهرمونات وتتسبب في تأخير الحمل، لذا يجب أن تتحلي بالصبر وتتجنبي أي موقف قد يتسبب لكِ في التوتر والقلق، وتتجنبي التفكير الزائد في مشكلة تأخر الحمل، كما يمكن أيضاً أن تمارسي تمارين اليوجا فهي من أفضل التمارين التي تساعد على صفاء الذهن.

التوقف عن تناول حبوب منع الحمل

قد يكون الأمر بديهياً، فبالتأكيد سوف تتوقفي عن تناول حبوب منع الحمل إذا كنتِ ترغبين في الحمل، إلا أن التوقيت مهم جداً في هذه الحالة، فيجب أن تتوقفي عن تناول حبوب منع الحمل قبل فترة كبيرة من محاولة الإنجاب، حتى يعود توازن الهرمونات في جسمك إلى الطبيعي، وبالتالي يحدث الحمل.

الحفاظ على الوزن الصحي

إذا كنتِ تعانين من زيادة كبيرة في الوزن أو من السمنة المفرطة، فمن الأفضل أن تبحثي عن أفضل الطرق المناسبة لإنقاص الوزن الزائد، لأن هذه المشكلة تؤثر كثيراً على الخصوبة ويمكن أن تتسبب في تأخر الإنجاب.

التقليل من الكافيين

من منّا لا يُفضل تناول كوب من القهوة مع وجبة الإفطار؟ على الرغم من أن فوائد القهوة وقيمتها لدى الكثيرين، إلا أنها يمكن أن تكون سبب أيضاً في تأخر الإنجاب، بحسب ما أثبتته بعض الدراسات الحديثة.

حساب التبويض

يمكنك استخدام حاسبة لأيام التبويض، أو متابعة أعراض التبويض التي تظهر عليكِ في فترة التبويض، والتي يمكن أن تلاحظيها من خلال تغير درجة حرارة الجسم وتغير الإفرازات المهبلية أيضاً.

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على إجابة سؤالك هل يحدث الحمل بعد الغسل من الدورة بيوم وتعرفتي على نصائح هامة لتعزيز فرص الحمل، من الضروري أن تتعرفي على جسمك جيداً وتتمكني من حساب أيام الدورة الشهرية وأيام التبويض، لأن هذه الأمور ستساعدك كثيراً سواء كنتِ ترغبين في حدوث الحمل أو ترغبين في تأجيله.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


المصدر
https://www.healthline.com/health/pregnancy/pregnant-after-period#trying-to-conceivehttps://www.medicalnewstoday.com/articles/can-you-get-pregnant-right-after-your-periodhttps://www.nhs.uk/common-health-questions/pregnancy/can-i-get-pregnant-just-after-my-period-has-finished/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *