التقنية

أرقام مفاتيح مدن الإمارات



مع تطور شبكات الاتصالات الكبير، فأصبح من الضروري تيسير عملية الاتصالات الدولية وهو ما تم العمل عليه في السنوات الماضية من مختلف شركات الاتصالات ومن قِبل الاتحاد الدولي للاتصالات، وهنا يأتي دور أرقام مفاتيح المدن والدول التي تيسر عملية التواصل بين مختلف الدول والمدن، ولذلك نستعرض معكم فيما يلي أرقام مفاتيح مدن الإمارات بالكامل.

ما هي أرقام مفاتيح الاتصال

أرقام مفاتيح الاتصال أو كما يطلق عليها رموز الاتصال الدولي هي عبارة عن أرقام تم الاتفاق عليها من قِبل الاتحاد الدولي للاتصالات، لتميز الدول عن بعضها فمن خلال أرقام متسلسلة يتم تحديد رمز الدولة أو المدينة، وذلك لتسهل عملية وصول المكالمة  إلى الدولة المراد الاتصال بها بشكل مباشر.

ورموز الاتصال قد تكون رقم واحد وقد تصل إلى ثلاثة أرقام، وفي كل الأحوال هي تكون من الأرقام الأساسية من صفر إلى تسعة.

كما أن رموز الاتصال لا تقتصر على دول فقط، ولكن هناك أيضًا رموز اتصال بالمدن المختلفة في كل دولة، ويتم التعرف على ذلك من خلال شبكة الاتصالات الخاصة بالدولة، وذلك من أجل تسهيل عملية الاتصال على العملاء.

وبالتالي، ففي حالة إجراء مكالمة دولية يجب على المتصل أولًا أن يقوم بتفعيل خدمة الاتصال الدولي ومن ثم يقوم بكتابة رمز الدولة، ثم يقوم بكتابة رمز المدينة التي يرغب في الاتصال بها، وأخيرًا يقوم بكتابة رقم الشخص الذي يريد التواصل معه.

رمز الاتصال الدولي الخاص بالإمارات

عند إجراء المكالمات الدولية لا بُد من الالتزام بكتابة الرمز الدولي الخاص بدولة الإمارات قبل الرقم المراد الاتصال به وذلك في الهواتف الأرضية أو في الهواتف المحمولة، وأما الرمز الاتصال الدولي للإمارات فهو:

الرمز الدولي الخاص بدولة الإمارات العربية المتحدة هو + 971 وذلك الرمز يجب إضافته قبل إجراء أي اتصال إلى دولة الإمارات حتى يتم تحويل المكالمة.

أما في حالة استخدام الهواتف المحمولة، فيتم كتابة الكود الخاص بها، فقبل طلب أرقام شبكة اتصالات يتم كتابة رمز 050، وفي حالة طلب أرقام دو فيتم كتابة رمز 055 قبل الرقم.



أرقام مفاتيح مدن الإمارات

يتم استخدام مفاتيح الاتصالات الدولية في حالة إجراء مكالمة تليفونية من دولة إلى دولة أخرى، ولكن في حالة إجراء المكالمة لمدينة حدود دولة الإمارات، فكل مدينة يكون لها رمز خاص بها وأرقام مفاتيح مدن الإمارات هي:

اسم المدينة رمز الاتصال المحلي رمز الاتصال
إمارة دبي  04 009714
إمارة أبوظبي  02 009712
إمارة العين  03 009713
 إمارا الشارقة  06 009716
إمارات أم القيوين  06 009716
جبل علي  04 009714
 إمارة الفجيرة  09 009719
إمارة عجمان  06 009716
 راس الخيمة  07 009717
 خور فكان  09 009719

خدمات الاتصالات والإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة

وتوفر دولة الإمارات أرقام موحدة للاتصالات السريعة للعملاء لتلبية مطالبهم ومن أهم خدمات الاتصالات المتوفرة في دولة الإمارات:

  • دليل استعلامات شبكة دو:
  • دليل استعلامات شبكة اتصالات: 144.
  • دليل الهاتف: 180–181.
  • خدمة الجي إس أم أو التحدث بسهولة في الإمارات تكون من خلال الرابط التالي http://www.du.ae/
  • وفي حالة الرغبة في توصيل الإنترنت فيكون من خلال الرابط التالي http://www.emirates.net.ae/

وفي الختام فيجب العلم أنه هناك فرق بين رمز الدولة ورمز المدينة، كما أن هناك فرق في رمز الاتصال الخاص بالهاتف الأرضي ورمز الاتصال الخاص بالهاتف المحمول وبشبكات الاتصال المختلفة، فيجب كتابة رمز الاتصال بطريقة صحيحة فيما يتوافق مع الرقم المراد الاتصال به، ليتم تحويل الاتصال بنجاح وبسهولة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *