السياحة

حديقة الشريعة للسيدات



تعتبر حديقة الشريعة للسيدات هي منتزه  متوافق للشريعة حيث لا يمكن القول أن هذا المكان حديقة أو مكان للتنزه فقط بل هو مكان  يتمتع بدرجة عالية من الخصوصية وتجتمع فيه المعرفة والمتعة واللياقة البدنية ليكون  مكان متميز يجتمع فيه النساء والأطفال الذين لم يتعدوا سن الخامسة بعد.

معلومات عامة عن حديقة الشريعة للنساء

تعتبر حديقة الشريعة للنساء هي منتزه تم إنشائه في تموز سنة ١٩٩٥، وكان الغرض الأساسي من إقامة هذا المكان هو الارتقاء وتمييز المرأة من خلال تقديم كافة ما تحتاج إليه المرأة من خدمات صحية وترفيهية  ومعرفية وتم تسميته بهذا الأسم وفقاً لشريعة الماء بمعنى أن المرأة والماء هما أساس الأسرة و نبع من منابع الحياة.

الخدمات المتوفرة في حديقة الشريعة للسيدات

هناك العديد من الخدمات التي توفرها حديقة الشريعة للسيدات منها:

  • استطاعة المرأة الذهاب في أي وقت تريده حديقة الشريعة برفقة أطفالها البنات والأولاد الذين لم يتعدوا سن الخامسة بعد.
  • توفر حديقة السيدات الكثير من الأنشطة الرائعة والمميزة للنساء مثل ألعاب الأطفال التقليدية والكهربائية بالإضافة إلى أمكان ومقاعد مخصصة للأطفال بألوان رائعة ومبهجة.
  • مقاعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة يمكنهم من خلالها التمتع بالخصوصية ويتوفر لهم الاهتمام الكافي الذي يمكن عن طريقه جذب العديد من الأشخاص إلى هذا المكان واكتشاف مدى روعته.
  • مسبح الشريعة والذي يكون عبارة مكان مماثل بالجدول الطولي من الماء ويوجد في أعلاه عدد من الجسور الصغيرة وحوله يوجد مقاعد مخصصة للأطفال وآبائهم، حيث توفر الحديقة الشرعية مقاعد للصغار والكبار، كما يعطي هذا المسبح شعور  مميز وذلك لأن تصميمه فريد ويختلف  عن تصميم المسابح الكبيرة التقليدية، حيث أنه يتكون من شريعة ماء تكون مفتوحة على الهواء الطلق يتغلغل فيها بعض الجسور والأبنية التي تكون شبيهة للقباب.
  • تعمل الحديقة الشرعية على تقديم الأنشطة الصحية والاجتماعية والثقافية والترفيهية أيضا حيث أنها تحتوي على مركز ثقافي تكون مساحته ١٦٧٧ قدم مربع ويتكون من  طابقين ويوجد بداخله أنشطة كثيرة  منها المكتبة العامة التي تمكن الأطفال من قراءة الكتب الخاصة بهم وتغذية عقولهم بالمعلومات المختلفة، ويعتبر أهم ما يميز تلك المكتبة هو تنفيذ قانون استعارة الكتب لكل من يزورها.
  • توفر الحديقة الشرعية قاعات للكمبيوتر والانترنت ويوجد بها العديد من الدوران لكافة الفئات والأعمار  ومستويات عديدة.
  • تزفر الحديقة الشرعية غرفة للجلوس وقاعة النادي الصحي التي تقدم لكافة القادمين خدمات رائعة مثل حمامات البخار والأجهزة الرياضية وصالة لممارسة رياضة الأيروبيك وتكون هذه الصالات مزودة بمدربات محترفين.

موقع ومساحة حديقة الشريعة للسيدات

تقع حديقة الشريعة للسيدات والتي تشمل على العديد من الأنشطة منها المسابح والمنتزه في أبو ظبي ضمن منطقة الرحبة حيث أنها تكون على بعد خمسة وخمسين كيلومتر من العاصمة، وتصل المساحة الإجمالية لهذه الحديقة إلى أربعين هكتار ينقسم منعا  37.5 هكتار تشجير يوجد تشتمل على كافة أنواع الأشجار مثل المانجو والبرتقال والنخيل والليمون والتوت  الكثير من المزروعات الأخرى الرائعة، بالإضافة إلى أن المساحات الخضراء تشغل مساحة تصل إلى هكتار بينما تكون الممرات والمباني في المنتزه تشغل هكتارين من المساحة.

وتعتبر هذه الحديقة من الأماكن الآمنة حيث أنها مصممة بشكل يتيح للسيدات بالتمتع  بالكثير من الخصوصية والأمان ويرجع ذلك إلى  المساحة الواسعة والسور العالي المحيط بها.



مميزات حديقة الشريعة للسيدات

تقع حديقة الشريعة للسيدات في منطقة الرحبة التي تكون بين إمارتي دبي وأبو ظبي، وبذلك تكون تلك الحديقة تقدم خدماتها للكثير من المناطق الحيوية مثل مدن بني ياس والشهامة وخليفة بن زايد، وباهية وغيرها من المناطق المتواجدة خارج مدينة أبو ظبي، حيث تكون  هذه الميزة وسيلة للكثير من السيدات خارج مدينة أبو ظبي وداخلها تمكنهم من الاستمتاع في هذه الحديقة وقضاء أوقات مميزة فيها.

وفي النهاية نكون قد عرضنا كافة التفاصيل والمعلومات الحديقة الشريعة للسيدات والتي تقدم الكثير من الخدمات المميزة للنساء كما أنها تسعى لتجعل المجتمع من حولها أكثر تقدم وفاعلية وذلك من خلال النشاطات والخدمات العديدة التي تتم بداخلها بالإضافة المعسكرات الخاصة بالسيدات، والطالبات إلى المعسكرات والأنشطة الترفيهية والثقافية التي تقام خلال العام.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *