التسوق

موعد الجمعة السوداء بالإمارات 2021



الجمعة البيضاء بالامارات العربية المتحدة أول من اطلقه متجر سوق.كوم وفي الأصل لا تسمى هكذا، بل تسمى الجمعة السوداء Black Friday وهى تكون آخر جمعة في شهر نوفمبر وسوف تكون هذا العام , الجمعة 26 نوفمبر 2021 .

وجاء هذا الاسم تزامناً مع الأزمة الاقتصادية التي عصفت بالاقتصاد الأمريكي، حيث تعرض في القرن التاسع عشر إلى أزمة مالية كبيرة كانت في عام 1869.

وكان من ضمن الحلول الموجودة لتخطي الأزمة والتخلص من البضائع الكاسدة، هو إطلاق تخفيضات كبيرة عليها لجذب المستخدمين إلى عملية الشراء أما وصف هذا اليوم باللون الأسود فهو ليس ناتج عن الكراهية أو التشاؤم، وقد أعطيت هذه التسمية أول مرة في عام 1960 من قبل شرطة مدينة فيلاديلفيا التي أعطت هذا المسمى، حيث كانت تظهر إختناقات مرورية كبيرة وتجمهر وطوابير طويلة أمام المحلات خلال هذا اليوم المعروف بالتسوق فوصفت إدارة شرطة مدينة فيلاديلفيا ذلك اليوم بالجمعة السوداء لوصف تلك الفوضى والإزدحامات في حركة المرور من مشاة وسيارات .

ثم بدأ الأمر بالانتشار حتى بلغ وطننا العربي وعرفت باسم الجمعة البيضاء. وعندما وصلت المناسبة إلى العرب، تم تسميتها في البداية بالجمعة السوداء، ولكن لقيمة هذا اليوم عند العرب عامة والمسلمين خاصة، سُميت المناسبة بالجمعة البيضاء .

وسوف نقدم إليكم افضل المتاجر العربية والعالمية التي تقدم تخفيضات هائلة بهذا اليوم : افضل مواقع التسوق اون لاين فى الامارات والخليج

للمزيد من قسائم الشراء وكوبونات الخصم للعديد من المتاجر الالكترونية يمكنك الحصول عليها من خلال موقع أفضل كوبون .



رابط الصفحة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *