تكنولوجيا

ببساطة ماهي استضافة الموقع Web Hosting وكم سعرها وكيف تستضيف موقع



نقدم لكم في هذا الموضوع تفاصيل مبسطة حول استضافة موقع على شبكة الانترنت وكيف تطلق موقعك الإلكتروني على الشبكة العنكبوتيه بأقل تكلفة وأعلي جودة وأسرع وقت ممكن .

موقع دليل الإمارات والبيان الإماراتي والإمارات اليوم وغيرهم من المواقع الإلكترونية هي مواقع مستضافة على الإنترنت وتتكون من جزئين رئيسيين وهما

  1. الاستضافة
  2. الدومين

ماهي الاستضافة

هي عبارة عن جهاز كمبيوتر وبإمكانيات عالية ويسمي سيرفر وعادة مايتم استضافة السيرفرات في دول مثل الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا نظرا لانخفاض درجة الحرارة وارتفاع سرعات الإنترنت حيث يتم تشغيل هذا السيرفر 24 ساعة باليوم 7 أيام بالأسبوع .

ويقوم هذا السيرفر بمعالجة وعرض ملفات موقعك الإلكتروني حتي تظهر للزوار والعملاء طوال الوقت وبعد الحصول على استضافة ونشر موقعك الإلكتروني يكون الوصول الى الموقع عن طريق الآي بي الخاص بالموقع ولكن من الصعب حفظ الزوار والعملاء اي بى الموقع لذا جاءت فكرة الدومين Domain .

ماهو الدومين

الدومين هو عبارة عن مصطلح قصير باللغة الإنجليزية أو العربية ويتم شراؤة وتجديدة مرة واحدة سنويا بمبلغ رمزي وعادة مايكون دومين .com بسعر 8 الى 12 دولار بالسنة حسب الشركة التي تقوم بالشراء منها .

سعر الدومين يظل ثابتا بسعر 8 دولارات مهما ارتفعت حجم زيارات موقعك ومهما أصبحت شهرته حيث تدفع مبلغ ثابت للشركة التي تقوم بشراء الدومين منها وعلاقة لها بحجم مبيعاتك او حجم موقعك بشكل عام .

ربط الدومين بالاستضافة

بعد شراء الدومين وبعد شراء الاستضافة تقوم بالدخول الى لوحة تحكم الدومين وعمل اتصال بينهم عن طريق كتابة DNS الخاص بالاستضافة ويكون عبارة عن

ns1.myhosting-example.com

ns2.myhosting-example.com

وتقوم بالحصول على هذا ال DNS من الاستضافة بعد حجزها مباشرة

أسعار استضافة المواقع

تتراوح أسعار استضافة المواقع فهي غير ثابته على الإطلاق وفقا للشركة التي تقوم بالشراء ومنها ووفقا لأين يقع السيرفر هل في أمريكا ام اوروبا وهي امكانيات الاستضافة التي تريدها وماهو حجم موقعك ؟

ولكن عادة ماتبدأ استضافة المواقع بسعر 2.95 دلار من شركة بلوهوست و 2.75 دولار من شركة هوست جيتور ويمكنك الإطلاع على قائمة بأسماء وأسعار شركات استضافة المواقع خلال موقع أحلي هوستنج .

إطلاق موقعك على الإنترنت

بعد شراء الاستضافة والدومين وربطهم ببعض يمكنك تصميم موقعك عن طريق صفحات HTML او استخدام منصات لإدارة المحتوي مثل الوردبريس والذي يستخدمها اكثر من 30% من المطورين وأصحاب المواقع وهي عبارة عن سكربت PHP جاهز مجاني مفتوح المصدر يمكنك تحميله من خلال موقع وردبريس الرسمي ثم رفعه على موقعك وتنصيبه .

وبعد تنصيب الموقع وإطلاقة سيتبقى أمامك خطوة تصميم قالب مميز مخصص لموقعك وذلك قد يكلفك الكثير من الأموال يبدأ من 1000 درهم وقد يصل إلي 10 الآلآف درهم ولكن يمكنك استخدام موقع ثيم فورست وهو عبارة عن متجر يقوم ببيع القوالب الخاصة بالوردبريس ولكن بأسعار مميزة جدا وغالبا مايكون سعر القالب 180 درهم فقط مدي الحياه حيث ستحصل على نسخة جديدة أول بأول من القالب فور تحديثة بالإضافة الى دعم فني من المبرمج مجانا لأول 6 شهور وبعد ذلك يمكنك تجديد خدمة الدعم الفني اذا كنت في حاجة إليها .

ستجد على ثيم فورست الكثير من القوالب الذي ستفي بأغراضك حيث يمكنك الحصول على قوالب:-

  • قوالب وردبريس للمدونات
  • قوالب وردبريس للأخبار
  • قوالب وردبريس تعليمية
  • قوالب وردبريس رياضية
  • قوالب وردبريس للمتاجر الإلكترونية
  • قوالب وردبريس للسيارات
  • قوالب وردبريس للمستشفيات
  • قوالب وردبريس للفنادق
  • قوالب وردبريس للعقارات وغيرها

هل مازلت تحتاج إلي المساعدة ؟ يمكن لموقع أحلي هوستنج مساعدتك في الرد على جميع استفساراتك المتعلقة باستضافة وإطلاق موقعك الإلكتروني كما سيساعدك في اختيار الاستضافة المناسبة ومساعدتك فى تنصيب الموقع مجانا (التواصل مع أحلي هوستنج)



رابط الصفحة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *