غير مصنف

تفاصيل الحصول على رخصة قيادة اماراتية للوافدين



استخراج رخصة قيادة

ان الكثير من المقيمين حديثا في الامارات العربية المتحدة يبحثون عن شروط الحصول على رخصة قيادة حيث أنها أصبحت صعب المنال للكثير من المقيمين في الامارات واليوم سوف نطرح لكم كل ما يتعلق بالحصول على رخصة قيادة اماراتية في الامارات حيث سنكتب لكم تجربة كاملة لشخص قام باستخراج الرخصة منذ يومين فقط ولكن دعونا في البداية نذكر لكم الشروط وبعدها سوف نتطرق لتجربة وافد في الامارات .

الشروط :
إذا لم يسبق لك الحصول على رخصة قيادة، أو لديك رخصة قيادة صادرة من دولة غير الدول التي يمكن تحويل رخص القيادة الصادرة منها (يمكنك مطالعة قائمة الدول هنا)، فعليك الذهاب إلى إحدى مدارس تعليم القيادة المعتمدة في دبي لكي تحصل على التدريب اللازم لاجتياز اختبار القيادة، وإذا كان عمرك يتراوح بين 18-21 عاماً، فستحصل على رخصة قيادة مؤقتة.

مدرب أو مدربة – ناقل سرعة عادي أو آلي :
عند التوجه إلى مدرسة القيادة، لك أن تختار أن تتعلم قيادة سيارة ذات ناقل سرعة عادي أو آلي، وعادة ماتقوم مدربة بتدريب السيدات، أما إذا رغبت سيدة أن يقوم بتدريبها مدرب، فعليها إحضار خطاب عدم ممانعة من الكفيل وكذلك من شرطة دبي.

الرسوم والوثائق المطلوبة لمدرسة تعليم القيادة :
1- جواز السفر الأصلي + نسخة بالنسبة للوافدين.
2- نسخة عن الإقامة.
3- خطاب عدم ممانعة من الكفيل.
4- صور شخصية (عدد 8).
5- الرسوم المطلوبة: تتراوح هذه الرسوم بين 1500 درهم فما فوق طبقاً لعدد الحصص التي ستحتاجها.

والان سوف نبدأ بملخص تجربة وافد استخرج الرخصة منذ يومين :

في البداية لو انت سواق ماهر هتتكلف عليك خمسه الاف درهم ولو انت مش ماهر ومش هتستوعب قانون الخليج المتعارف عليه دولياً هتتكلف عليك ضعف المبلغ المهم انك تطلعها اتوماتيك علشان اخطاء كتير ممكن تقع فيها لو مانيول مثل تعطل السياره من شده التركيز والآن سوف نستعرض لكم اهم الاخطاء التي في حاله حدوثها يحدث السقوط الفوري بالبلدي هيقولك اركن يابني هتودينا في داهيه وهيا ، اولًا ، خط قف وهو خط متصل عند الانعطاف من اي مسار (فلتر) اذا لم تقف حتي ولو كان الطريق خالي سوف ترسب .
ثانياً ، عند وقوف اي حافله مدرسه رافعه إشاره قف من ناحيه شباك السائق سقوط عند عدم الوقوف ويا حبذا لو دوست انتظار.
ثالثاً ، الاولويه الاولويه الاولويه لمستخدمي إشاره عبور المشاه قف فوراً قبل الخط المروري للمشاه عند رؤيه انسان كان او جان.
رابعاً ، عدم ترك مسافه امنه بينك وبين المركبه التي امامك وتقدر تلك المسافه بحسابات اسهل من الحسابات النظري وهيا ان تترك مسافه حتي لا تري العجلات الخلفيه للمركبه التي امامك وفقط العجلات مش تاخد معاك الاكصدام بالمره.
خامساً ، عدم تنفيذ اللتفاف بالرأس وتسمي النقطه العمياء وتنفذ للسلامه لان الابعاد التي بالمرآه ليست دقيقه وتنفذ عند الإنطلاق (التحرك بالسياره ومتنساش دعاء الركوب ).
سادساً ، الخطوات المتبعه عند ركوب السياره وقت الإمتحان :-
١- ظبط وضعيه الكرسي.
٢-ظبط المرآيا.
٣- حزام الأمان
٤-تنزيل الهاند برييك.
٥-إعطاء الغيار المناسب بالفتيس.
٦-إلغاء إشاره الإنتظار إن كانت تعمل.
٧-إعطاء إشاره شمال لتنبيه السائقين.
٨-انظر في مرآيه المنتصف ثم المرآيه الشمال ثم النظر من اعلي الكتف للخلف من الشباك الخلفي وليس شباكك ثم الرجوع بالنظر الي المرآئه التي في المنتصف وآخيراً النظر الي المرايا الجانبيه اليساريه ثم الإنطلاق في حاله خلو الطريق ولو الطريق مزدحم لا تنطلق حتي ولو قال لك انطلق لانك انت من يقود وخليك بارد العشر دقائق احسنلك يا استاذ يعني قول حاضر ونفذ انت الصح ولا تنسي اتباع الخمس خطوات المذكوره ايضاً في حاله تغيير حاره عند السياقه وتدرب عليهم في المنزل كتيييير .



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *