الرئيسية » وظائف شاغرة » 7 شركات تتسبب فى تأخير مستقبلك المهنى وتهدد نجاحك فى المستقبل

7 شركات تتسبب فى تأخير مستقبلك المهنى وتهدد نجاحك فى المستقبل



أحياناً تضطرنا الظروف لقبول العمل في شركات لا ترضي طموحنا بل على العكس قد تتسبب في تأخير مستقبلك المهني وتهديد نجاحك في المستقبل.

هذا الأمر دفع موقع “جلاس دور” لنشر تقرير عن أنواع من الشركات لا ينبغي الالتحاق بالعمال بها مهما كان الراتب الذي عرض عليك لقبول الوظيفة .. نستعرضها لكم فيما يلي .

الشركات تأتي بقيادتها من خارج المنشأة

عادة ما تلجأ بعض الشركات للاستعانة بأشخاص خارجيين لشغل المناصب الرئيسية دون الاعتماد على الموظفين الموجودن بالمنشأة، الأمر الذي يجعل إمكانية ترقيتك في هذا المكان شبه مستحيلة.

الشركات ذات الثقافات السلبية

وهي تلك التي تركز على سلبيات الموظفين بدلاً من التركيز على خبرتهم، والتي لا تسمح بالتحدث مع موظفيها حول تجربة العمل بها.

الشركات الراكدة

هي تلك الشركات التي تقل فرص التعلم بها، ويندر اكتساب الخبرات من خلالها، وتؤدي أعمالاً أكثر مما يتوجب عليك فعله.

الشركات غير محددة الأهداف

وهي التي لا يوجد بها خطة واضحة للمستقبل كما أن موظفيها يجهلون أهدافها طويلة الأجل، بالإضافة إلى ما قد تشهده هذه الشركات من قصور واضح في الاتصال بين قيادتها وباقي طاقم العمل.

شركات مظهرها الخارجي مبهر وفي الداخل “رديئة”

بعض الشركات تظهر في المنشورات الدعائية، فهي تمتلك موقعاً الكترونياً جذاباً، بالإضافة للحملات الإعلانية المتطورة، والمواد التسويقية، أما من الداخل فالأمر مختلف تماماً، حيث تجد الموظفين متناثرين في أماكن رديئة، وإضاءة سيئة، ويستخدمون أجهزة الكترونية مهترئة.

الشركات ذات الوعود الكثيرة

من أخطر الشركات التي يحذر من العمل فيها، حيث أنها تشهد علاقة من انعدام الثقة من قبل الموظفين ورؤسائها عطفاً على تلك الوعود التي

الشركات التي تشهد تحولات إدارية كثيرة

وهي تلك الشركات التي تجدها باستمرار تطلب شغل الوظائف الرئيسية، حيث أن ذلك يجعلك عرضة للطرد في أي وقت في ظل شركة غير مستقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *