السياحة

أبرز معالم أم القيوين السياحية والترفيهية



إمارة أم قيوين هي الإمارة الثانية من حيث عدد السكان في الأمارات، مساحتها الإجمالية تبلغ حوالي 750 كيلومترًا مربعًا، موقعها بين إمارتي الشارقة ورأس الخيمة، جذبت الأبنية البارزة في أم قيوين الكثير من السكان والسياح للزيارة والتعرف على معالمها الأثرية ومعالمها السياحية، لذلك سنناقش في هذا المقال مجموعة من المعالم السياحية في أم قيوين التي يجب زيارتها للاستمتاع بها.

أهم معالم أم القيوين السياحيه

دريم لاند أكوا بارك



تعتبر حديقة دريم المائية من أهم وأكبر المنتزهات المائية في دولة الإمارات، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية مليون متر مربع وتبعد 40 دقيقة بالسيارة عن إمارة دبي، وهي من أهم الحدائق المائية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تم بناء هذا المركز الترفيهي الضخم على طول الشاطئ بالتعاون مع شركة عالمية متخصصة في هذا المجال، وهو وجهة مثالية لمن يبحثون عن قضاء وقت ممتع مع عائلاتهم في أم القيوين.

يتميز دريم لاند أكوا بارك بتوفير مجموعة متنوعة من الألعاب المائية المسلية المناسبة للأطفال والكبار، ويوجد به مجموعة متنوعة من المطاعم منها العربية والإسبانية والصينية والهندية والعديد من المطاعم الأخرى، ويضم موقف للسيارات يتسع لأكثر من 2000 سيارة.

متحف ام القيوين الوطني

يضم متحف أم القيوين الوطني مجموعة من الآثار التاريخية القديمة التي لها تاريخ طويل على مستوى الدولة يعود إلى آلاف السنين.

تضم مجموعتها قطع أثرية عُثر عليها في موقعين أثريين هما الدور وتل الأبرق.

يقع المتحف في قلعة آل علي، وقد أسس الشيخ راشد بن ماجد قاعدته عام 1768 م، وكان مركز الحكومة ومقر إقامة الأسرة الحاكمة في ذلك الوقت.

نظرًا للطلب المتزايد على أم قيوين، فإن هذا المتحف يعزز صناعة السياحة في أم قيوين لأن زواره يمكنهم الاستمتاع بجو التراث القديم الغني بالآثار والتحف الشرقية القديمة.

مركز الأحياء البحرية

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بالتنوع الطبيعي للحياة البحرية، لذلك تم إنشاء مركز الأحياء البحرية عام 1984، ويغطي مساحة 333 ألف متر مربع، ويهدف إلى إنتاج يرقات صناعية وإضافتها إلى السواحل والمحميات البحرية.

يعد مركز الأحياة البحرية من أشهر المعالم في أم القيوين لأنه يجذب الكثير من السياح لزيارة حوض السمك الكبير الذي يعرض مجموعة متنوعة من الحياة البحرية مثل الثعابين والشعاب المرجانية.

الإمارات موتوربلكس

توفر أم القيوين أنشطة سياحية وترفيهية لجميع الأذواق، ولعشاق السيارات والسباقات والسرعة، يعد نادي الإمارات للسيارات أحد أشهر المعالم في إمارة أم القيوين وأفضل وجهة يمكنهم زيارتها.

كان هذا النادي العريق من أوائل الأندية المهتمة برياضة السيارات في منطقة الخليج وخاصة الإمارات العربية المتحدة، ولعب دوراً مهماً في إرشاد الشباب إلى سباقات الشوارع بطريقة منظمة ومنهجية وآمنة بدلاً من الطرق العشوائية، البعض الآخر مرتبط أيضًا بالسيارات.

هابي لاند

تبلغ مساحة حديقة الشيخ زايد 54000 متر مربع ومزروعة بأشجار النخيل وأشجار الزينة والزهور الموسمية، معلم أم القيوين مثالي للعائلات.

مركز أم القيوين للآثار ومتحف فلج المعلا

افتتح صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين المركز عام 2014.

بالإضافة إلى معمل صغير، يضم أيضًا صالتين لعرض ترميم الآثار الثقافية الموجودة في الإمارة حسب الترتيب الزمني، وقاعة مخصصة للمحاضرات والندوات العلمية.

حصن فلج المعلا

آخر معالم أم القيوين على قائمتنا هو قلعة فلج المعلا الواقعة في واحة فلج المعلا وتعتبر من أهم الحصون البرية في الإمارة.

تم بناء هذا الحصن في عام 1825 في عهد (الشيخ عبد الله بن راشد الأول) كخط دفاعي للحدود البرية للإمارة، بتصميم مربع فريد.

إلى الشمال من القلعة برج المنصور، وإلى الجنوب برج المنصور.

ويضم ثلاث قاعات داخلية بالإضافة إلى مسجد ولجنة حاكمة وغرفة للسيدات وغرفة للخدم.

جُزر ام القيوين

تتميز إمارة أم قوان بالجزر الخضراء التي تظهر جمال وروعة الطبيعة، بما في ذلك مجموعة من البحيرات الرائعة، مفصولة عن الطرق بسلسلة من الجداول، محاطة بأشجار القرم والأشجار الكثيفة، ذات المناظر الخلابة.

تدعم هذه الجزر مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك الرياضات المائية والإبحار في البحيرات الصغيرة بواسطة القوارب المختلفة، مما يتيح لك زيارة هذه الجزر قدر الإمكان، وتعتبر هذه الجزر من أروع الوجهات السياحية في أم قيوين.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *