الأحد , 19 أغسطس 2018
الرئيسية » موضوعات عامة » اعفاء الاماراتيين من الشنغن

اعفاء الاماراتيين من الشنغن



اعفاء الامارات من الشنغن

أكد وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ، الجمعة ، قرب إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة “شنغن” لدخول دول الاتحاد الأوروبي.

وقال الشيخ عبدالله في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى تويتر “‏إنجاز جديد للدبلوماسية الإماراتية عنوانه ‏‫إعفاء الإمارات من الشنغن ‬.. قريبا”.

اعفاء الامارات من الشنغن
اعفاء الامارات من الشنغن

وكان البرلمان الأوروبي قد صادق العام الماضي على مشروع إعفاء الإماراتيين من “شنغن”، وذلك بأغلبية ساحقة وهى 523 صوتا من أصل 577.

ونشر الحساب الرسمى لوزارة الخارجية على تويتر تويتة بعنوان :

كل ماتحتاج معرفته عن #إعفاء_الإمارات_من_الشنغن الذي سيتم الإعلان الرسمي عنه قريبا

 

كل ماتحتاج معرفته عن اعفاء الامارات من الشنغن
كل ماتحتاج معرفته عن اعفاء الامارات من الشنغن

كما يمكنك مشاهدة الفيديو من الرابط التالى >> http://u22u.net/dM1eV

وتفاعل متابعو سموه، مع الإنجاز الجديد، الذي تحقق للدولة، بآلاف التعليقات، حيث أشار أغلب المعلقين إلى أنه ليس بغريب على حكومة الإمارات، أن تسعى لتذليل الصعاب لشعبها الكريم.

واليكم بعض التعليقات على شبكة التواصل الاجتماعى تويتر على هذا الخبر :

محمد أبووطفه : إن شاء الله تكون فاتحة خير على الامارات وشعب الامارات

تركي بن خالد بن حشر : نبارك للاشقاء في دولة الامارات العزيزة على قلوبنا هذا الانجاز المميز للدبلوماسية الاماراتية ، ولا يفوتني الاشارة الى احقية المواطن الاماراتي الى مثل هذة الميزة الاستثنائية نظرا لما يتمتعون به من دماثة الخلق وسمو الاخلاق واحترامهم لقوانين وانظمة الدول اينما حلوا ، لاغرابة عليهم لقب سفراء دولة الامارات في الخارج وخير من يمثلها .

Amr Algtdab : الف مبروك للاشقاء الاماراتيين

عمر الساعدى : شكراً ووفقكم الله طويل العمر لما فيه خير وفلاح للامارات

شاهين الحرمي : شيء يشرفنا كمواطنين محبين لقيادتنا الرشيده والتي تسعى لاسعادنا واسعاد من يقيم على ارضنا الطيبه .

عماد المغواري : بفضل السياسه الحكيمه للدوله وادارة ملف المفاوضات مع الاتحاد الاوربي بكفاء واقتدار وبترأس وزير شاب يسعي لاسعاد شعبه من ارهاق وانتظار موافقة الدول الاخري لاصدار تاشيرة الدخول كل هذه الاشياء مجتمعه اظهرت كفاءت الوزير الشاب ( هذا الشبل من ذاك الاسد ) الا رحم الله الشيخ زايد وجعل مثواه الجنه بقدر ما قدم لشعبه وامته العربيه والاسلاميه – هاهو الابن في طريق والده لاسعاد شعبه وفقكم الله وسدد علي طريق الخير اقدامكم واتمني الخطوه التاليه امريكا الشماليه ( كندا والولايات المتحده)

: مشكور يا سيدي صاحب السمو الشيخ عبدالله بن زايد ع سعيك لحصول علی الاعفاء من الشنغن ربي يحفظك لنا والی الامام ياشيوخنا الكرام شيوخنا تاج ع رؤوسنا

بو شما : الحمد لله سهوله السفر لاوروبا بتزيد من اعداد المسافرين وخاصة في الاجازات القصيرة جدا

تحديث : الاربعاء 6 مايو 2015

رسمياً.. الإماراتيون يدخلون 34 دولة أوروبية دون تأشيرة «شنغن»

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء في العاصمة البلجيكية بروكسل اتفاقية إعفاء مواطنيها من تأشيرة “شنغن” الخاصة بالاتحاد الأوروبي والتي بموجبها يمنح المواطنون الإماراتيون حق الدخول إلى 34 دولة أوروبية دون تأشيرة.

ودخل قرار إعفاء الإماراتيين من الشنغن حيز التنفيذ رسمياً بعد توقيع الاتفاقية، حيث يوقع نيابة عن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، سفير الدولة في بلجيكا رئيس بعثة الإمارات في الاتحاد الأوروبي السفير سليمان المزروعي، كما وقع نيابة عن الاتحاد الأوروبي مفوض جمهورية لاتفيا التي تترأس الاتحاد حالياً.

يذكر أن “قرار إعفاء الإماراتيين من الشنغن جاء بعد تصويت أجراه البرلمان الأوروبي في شهر فبراير العام الماضي يقضي بإلغاء تأشيرة شنغن عن مواطني دولة الإمارات بأغلبية 523 عضواً صوتوا لصالح القرار من أصل 577 عضواً”.

عروض رائعة مع بوكينج للحجز بفنادق بجميع انحاء العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



Loading...