السياحة

السوق المركزي بالشارقة: أهم المحلات والأنشطة ومواعيد العمل



السوق المركزي بالشارقة او السوق الأزرق كما يطلق عليه البعض، أحد المراكز التسويقية التجارية في مدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، الذي تم تصميمه على يد عباقرة الهندسة المعمارية البريطانيين، الذي يلقى اقبالًا جماهيريًا غير عادي على الرغم من وجود عدد من المراكز التسويقية الأخرى بالدولة، إلا أنه الأوحد بين الكثير على الرغم من قدمه الذي يحاط بسحر خاص وطابع مميز بكل ما فيه من تفاصيل معمارية فريدة من نوعها.

نبذة عن السوق المركزي الشارقة

تتوفر العديد من المعلومات الهامة حول السوق المركزي بمدينة الشارقة، الذي تم بنائه تبعًا لتوجيهات الحاكم سلطان بن محمد القاسمي، لكي يمد المواطنين بالسلع والاحتياجات الخاصة بهم ولكن بطابع مميز يختلف عن غيره من الأسواق التجارية الأخرى.

حيث انتهى بنائه في عام 1978 على الطرق الحديثة، بالقرب من بحيرة خالد، صاحبة المنظر الساخر الخلاب عند غروب الشمس، ذلك المنظر الذي يجسد جمال الطبيعة عبر صفحة المياه البيضاء، من خلال اطلالة فريدة من مبنيين ذات مساحة كبيرة، يصلهم ببعض جسور عملاقة.

لقد أُطلق عليه السوق الأزرق نظرًا لوجود بلاط أزرق على جدرانه الخارجية، فيما يقرب من عشرون برجًا للسياح، بني على مساحة قدرت بنحو حوالي 80 الف متر مربع، في تقسيمة متميزة وصلت لستمائة منفذ لبيع المصوغات الذهبية والحلي المرصعة بالأحجار الكريمة ومحال لبيع الهدايا والعطور الفرنسية.

وأماكن أخرى لبيع التذكاريات للسياح والأجهزة الالكترونية وأجمل الموديلات الحديثة من الملابس ذات الماركات التجارية العالمية الشهيرة، وأفخم ماركات مستحضرات التجميل، وغيرها من السلع المنزلية التي لا يمكن الاستغناء عنها لأي ربة منزل.

المركزي بالشارقة مقر للعديد من الحرف اليدوية

إن كنت من أهل الشارقة فأنت تعلم جيدًا قيمة هذا السوق الهائلة، وإن كنت غريبًا عنها لابد أن يحتل في قائمة زياراتك المركز الأول بواجهته الزرقاء المميزة، فهو من ضمن المعالم الرئيسية في الامارات، يكفيك أن تأخذ صورة تذكارية بجوار أحد مبانيه ذلك الصرح الفني العظيم رمز التاريخ الاماراتي مصدر العديد من الحرف اليدوية:

  • في طابقين كبيرين تميز السوق بقرابة 600 متجر لبيع كافة الأغراض الحديثة التي يحتاج إليها السائح والمحلي.
  • إلى جانب المتاجر التي تم تخصيصها بالدور العلوي بالسوق للفنون والأعمال اليدوية المميزة، وعمل المنسوجات والكليم اليدوي بفن راقي.
  • كما أن هناك العديد من المتاجر المخصصة لصنع الحلي اليدوي ذو الصناعة الأصلية المرصع بالأحجار الكريمة الطبيعية 100%.
  • المصوغات الذهبية لها طابع خاص في السوق المركزي الشارقة، حيث صناع الذهب والالماس الحرفيين في هذا المجال بعلم أكاديمي.
  • التسوق داخل أسوار المركزي يعد تجربة تسويقية ممتعة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، تعد مرحلة هامة في حياة كل زائر له.
  • حتى الأطفال الصغار لم يغفل عن توفير كافة الاحتياجات لهم، من متطلبات شخصية وألعاب مصنعة يدوية بفخامة ورقي غير مسبوق.

المحال التجارية في المركزي الشارقة

في جولة سريعة داخل سوق المركزي الشارقة سوف نتعرف على أشهر المجال التجارية التي أبهرت زوار السوق وجعلته وجهتهم الأولى عندما يحتاجون لشراء بعض المتطلبات، ومنها:

  • محلات بيع الأقمشة والملابس بموديلاتها المتطورة وتصاميمها الراقية التي صمتت على يد متخصصين.
  • محال بيع الأدوات المنزلية التي تروق لربات المنازل من هواة الأغراض القيمة والتحف الثمينة والسجاد وغيرها.
  • الأحذية والاكسسوارات التي تناسب كافة الأعمار من الجنسين، والتي تلائم الفئات المختلفة ما بين القديم والحديث.
  • المحلات المخصصة لألعاب الأطفال وبيع الأجهزة الالكترونية الخاصة بهم بماركاتها العالمية.
  • محال خاصة لبيع العطور الفرنسية الأصلية لهواة الذوق الرفيع والباحثين عن الطابع الخاص دائمًا.
  • يوجد بالسوق بضاعة مستوردة، أيضًا محلية بأسعار في متناول يد الجميع تسهيلًا على رواد المتجر.
  • لا ننسى الحديث عن محلات بيع المصوغات الذهبية التي تنم عن أناقة طاغية وموديلات لم ترى من قبل في أي مكان آخر.
  • إن كنت من هواة اقتناء القطع الذهبية النادرة لا يفوتك زيارة لسوق الشارقة للحصول عليها بأسعار خيالية لن تتمكن من الحصول عليها بمثلها في أي مكان آخر.
  • المحال المخصصة لبيع العبايات الاماراتي الشهيرة بموديلاتها وتصاميمها الفريدة، ناهيك عن الخامة وجودة التصنيع الذي تم تقييمه بأنه الأفضل.
  • السيدات الباحثات عن الأناقة والقطع الفريدة يمكنها زيارة محال المركزي لبيع الملابس سوف تجد ما يروق لها من خامات موديلات.

محطة تطوير وتوسعة المركزي بالشارقة

لقد شهد السوق التجاري بمدينة الشارقة تطويرًا شاملًا أكثر من مرة لمواكبة كل ما هو جديد على مستوى العالم، ليحظى برضاء واعجاب كل من يزوره سواء كان من الداخل أو الخارج، ارتقاء بالقطعة المعمارية الفخمة الموجودة على أرض الشارقة وتطوير ما يوجد بداخله من مستلزمات.

كما أن تلك الخطوة كان لها أثرًا كبيرًا على الرواج التجاري بالسوق، فقد حقق استقطاب غير عادي للزوار دون انقطاع، حيث تم تغيير مختلف الأرضيات واستبدالها بالأرضيات الرخام المطعمة بزخارف ونقوش رائعة تسر الأنظار، مع توفير عدد من المكيفات التي توفر شعور بالراحة والانتعاش وسط الأجواء الحارة أثناء الجولات التسويقية.

القائمين على أعمال التطوير وفروا تصاميم من الداخل والخارج تلائم الأشخاص من أصحاب الاحتياجات الخاصة، لكي تسهل عليهم رحلتهم التسويقية وحصولهم على ما يرغبون من أغراض متنوعة دون عناء، بالإضافة إلى المصلى المخصص للسيدات داخل السوق.

التصاميم الداخلية للسوق المركزي

أثناء رحلتك داخل أسوار السوق المركزي بالشارقة، التصاميم الداخلية سوف تخطف أنظارك وتعود بك للزمن الماضي، حيث أن الديكورات والمحال التجارية وما بها من باعة سوف يعكس رائحة التاريخ الأصيل التي تذكرك برائحة الزمن الماضي الجميل.

هذا ما أدى إلى إضفاء جو وروح من الرقي والأصالة على المكان بأركانه المتعددة، بما يمنحك شعور بالإيجابية والانجذاب غير العادي للمكان، والسلام الذي لن تشعر به إلا في أماكن قليلة، ما يجعلك ترغب في عدم مغادرة السوق سريعًا، وتحتاج للمكوث وقت أطول بين جدرانه التي تذكرك بذكريات الزمن الجميل.

وسائل التواصل مع السوق المركزي بالشارقة

وفر السوق وسائل للتواصل مع الزوار من عشاق التسوق داخل السوق المركزي للسؤال والاستفسار حول أي معلومة خاصة بالتسوق، وذلك من خلال:

  • الرقم الرئيسي للهاتف المخصص للسوق: 065566777.
  • عنوان السوق: يوجد في موقع متميز شارع الملك فيصل قريبًا من حديقة الاتحاد، يمكن الاطلاع على خريطة جوجل: (Google Maps)
  • التواصل عبر فيس بوك .

دليل زيارة السوق المركزي بالشارقة

هناك معلومات هامة يجب أن يلم بها الزائر قبل زيارته للسوق التجاري بمدينة الشارقة، والتي هي كالتالي:

  • مواعيد فتح أبواب السوق للزيارة طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة والنصف مساءًا فيما عدا يوم الجمعة.
  • يتم فتح الأبواب للزيارة يوم الجمعة من كل أسبوع السعة الرابعة والنصف مساءًا وحتى الساعة العاشرة والنصف مساءًا.

تجولنا سريعًا في أجمل الجولات التسويقية على الإطلاق جول السوق المركزي الشارقة، مع المتعة الشرائية الفريدة من نوعها التي حقًا تستحق التجربة، نرجو أن نكون قد امتعناكم معنا وسط تشكيلة رائعة من المنتجات والدرر الثمينة من مبيعات السوق التي لن تتكرر.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

Booking.com


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.