السياحة

ذا جرين بلانيت دبي



أبهرت دولة الإمارات العربية العالم أجمع بذلك الصرح السياحي والابتكاري المميز والذي يتمثل في ذا جرين بلانيت دبي أو ما يعرف باسم الكوكب الأخضر، وقد تم تصمميه بعناية وبراعة فائقة ليعد مُحاكاة للغابات الاستوائية المطيرة بما تحتوي عليه الكلمة من معني ويشمل النباتات الاستوائية وما تحتوي عليه تلك الغابات من تنوع بيولوجي وغيرها من الأمور المميزة التي نصحبكم فيها متابعينا عبر جولة مصغرة نتنقل فيها بين أرجاء هذا المكان المميز.

نبذة عن ذا جرين بلانيت دبي

قامت شركة مراس الغنية عن التعريف والتي يشهد الجميع على براعتها ورقي وجودة ما تشرف عليه من مشروعات عدة بافتتاح مجمع سيتي ووك في دبي وأطلقت عليه اسم الكوكب الأخضر.

والفريد في الأمر أن ذا جرين بلانيت دبي يعتبر محيط حيوي متكامل بداية من أوراق الشجر الكثيفة التي تغطي المكان وتعد محاكاة طبيعية وموطن مثالي لعدد هائل من الحيوانات الطبيعية، مرورًا بما يحتوي عليه المشروع من وسائل عرض متطورة مما يتيح الفرصة أمام الزوار من التعرف على استراتيجية هذا النظام البيئي الفريد من نوعه.

فضلًا عن النباتات الكثيفة التي تغطي فقد ألحق بعدد هائل من النباتات النادرة والفريدة ومن بينهم أكبر شجرة اصطناعية على مستوى العالم وقد يصل طولها إلى 25 مترًا.

كما وفقت الشركة القائمة على أعمال ذا جرين بلانيت في اختيار الشكل النهائي للمشروع والتقسيمات الداخلية الخاصة به، حيث قسمت المنطقة إلى أربعة طوابق وتتمثل في:

  • القبة.
  • الطابق المتوسط.
  • طابق الغابة.
  • الغابة الممطرة.

وبسبب هذا النظام الرائع أصبح بإمكان الزوار بالتمتع بكل طابق وما يحتوي عليه من غرائب والاقتراب من النباتات والحيوانات بصورة أكبر واكتشاف النمط البيولوجي لهم مما يكسب تلك الجولة طابع من الرفاهية الممزوج بالثقافة العلمية.

أغرب الكائنات الحية في ذا جرين بلانيت دبي

صنف ذا جرين بلانيت بوجه عام بكونه من أهم المقاصد التعليمية والترفيهية وخاصة القبة لما تحتوي عليه من عدد هائل من الحيوانات الفريدة، ومن أشهر الأنواع التي يحتوي عليها الكوكب الأخضر بدبي ما يلي:

أسماك البيرانا المفترسة



أسماك البيرانا أو ما يعرف باسم السمك المسنن والتي صنفت بكونها من أكثر الأسماك عدوانية لامتلاكها أسنان حادة للغاية مما يمكنها من تناول الأسماك الأخرى ومنها أسماك القرش وغيرها.

من أروع ما يحتوي عليه ذا جرين بلانيت هو تقديم عرض للزوار يضم أسماك البيرانا وهي تفترس حيوان آخر، ويتم العرض بصورة يومية في تمام الساعة الرابعة.

يتم العرض تحت إشراف نخبة من الخبراء من أجل حماية الزوار وتوجيهم بصورة مستمرة.

والرائع أن هذا العرض لا يتطلب دفع رسوم إضافية، حيث تشمل تذكرة الدخول على عروض الأسماك.

طائر السكر

سوف يتمتع زوار ذا جرين بلانيت بلقاء طائر السكر (السنجاب الطائر) كما يطلق عليه البعض، وهو من أصغر الثدييات، ويتميز بشكله الرائع أثناء انتقاله من شجرة إلى أخرى بالاعتماد على الطيران الشراعي، ويساعده على ذلك شكله البيولوجي والتي تتمثل في جلده وبعض الغضاريف الموجودة على أجنحته.

يقدم عرض طائر السكر يوميًا من الساعة الثالثة والنصف مساءً وحتى الرابعة مساءً، ولمزيد من المتعة يسمح بدخول 6 من الزوار فقط إلى ساحة العرض في كل مرة.

كهف الخفافيش



من أهم العناصر الموجودة في الغابات المطيرة هي خفافيش الفاكهة، وفي جرين بلانيت أصبحت الفرصة سانحة من أجل خوض تجربة فريدة ومشاهدة هذه الخفافيش والتعرف على صفاتها البيولوجية عن قرب، حيث تتدلى الخفافيش رأسًا على عقب في نفق خاص بها، وللتمتع بالسير في نفق الخفافيش يتم دفع رسم إضافية سوف نتطرق إليها لاحقًا في الأسعار.

الكسلان

يعد حيوان الكسلان من أبطأ الحيوانات الثدية الموجودة على الكوكب، يقوم الحيوان بالتعلق رأسًا على عقب في الأشجار الاستوائية في ولاية أمريكا الجنوبية والوسطى.

تستمر فترة العرض بحوالي من 20 إلى 30 دقيقة بحد أقصى 10 مشاركين في المجموعة، ويبدأ العرض من الساعة الثالثة عصرًا يوميًا، وننوه بدفع رسوم إضافية للتمتع بهذا العرض المميز في فقرة الأسعار.

أسعار تذاكر دخول ذا جرين بلانيت دبي

أسعار تذاكر الدخول في جرين بلانيت موحدة وتقدر بحوالي 99 درهم إماراتي، وتشمل دخول الغابات المطيرة والقبة والغابات المتوسطة، وكذلك مشاهدة عروض أسماك البيرانا والخفافيش، ولكن يتطلب دفع رسوم إضافية في عروض طائر السكر بحوالي 100 درهم ، وأيضًا عروض حيوان الكسلان بحوالي 149 درهم.

والجدير بالذكر أن من ضمن الخدمات التي يقدمها الكوكب الأخضر لزواره هو توفير مواقف للسيارات بالخارج ويتم وضع فيها سيارات الزوار بشكل مجاني من دون الحاجة إلى دفع أي رسوم إضافية.

أوقات العمل في جرين بلانيت دبي

تعمل ذا جرين بلانيت على مدار الأسبوع من الساعة 10 صباحًا، وحتى الساعة السادسة مساءً، ولكن عليك التعرف على أوقات عروض الحيوانات قبل الذهاب، وتتمثل في:

  • عروض أسماك البيرانا الساعة الرابعة مساءً.
  • يبدأ عرض طائر الكسلان يوميًا من الساعة الثالثة والنصف مساءً.
  • عرض كهف الخفافيش الساعة الخامسة مساءً.
  • عروض حيوان الكسلان تبدأ الساعة الثالثة مساءً.

أنشطة وبرامج المجموعات والمدارس

تعد ذا جرين بلانيت من الأماكن المميزة التي تطبق أسس التعليم الحديث والمناهج المدرسية الجديدة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم في الإمارات والتي تعتمد على دعم الموضوعات المدرسية للكثير من الظواهر العلمية والبيئية التي ترتبط بالغابات الاستوائية والنظام البيئي، وبالتالي يستفيد المتعلم ويشاهد تلك الموضوعات بشكل تفاعلي لأكثر من 3000 نوع مختلف من النباتات والحيوانات.



وقد تم توفير أوقات مخصصة للرحلات المدرسية لمدة ساعتين، وتم تقسيم الأنشطة على حسب المرحلة العمرية، وتتمثل فيما يلي:

أنشطة المرحلة الأولى من 3:6 سنوات

يكتشف الأطفال البيئة التفاعلية من خلال بعض العروض التفاعلية والرقص والتلوين ورسم بعض النباتات.

بجانب التعرف على أهمية الغابات المطيرة والأضرار الناجمة عن تلوثها وكذلك الحيوانات التي تنتمي إلى هذا النوع من الغابات ومواردها الطبيعية.

المرحلة الثانية من سن 7إلى 11 سنة

يتعرف الطلاب من خلال جولتهم في الكوكب الأخضر على الحيوانات الغريبة الموجودة في الغابات المطيرة، والتعرف على إجابة سؤال هام ألا وهو كيف الغابات المطيرة هي رئة الأرض حيث تمد الكوكب بالنسبة المطلوبة من الأكسجين، وكذلك التعرف بشكل عملي على الموارد الطبيعية المستهلكة من الغابات المطيرة.

المرحلة الثالثة من سن 12 إلى 14 عام

يتضمن برنامج الرحلة على محاضرات للتوعية على المحافظة على الغابات الاستوائية المطيرة، وكذلك مطالعة الكثير من العروض الطبية من الغابات الاستوائية المطيرة في ربوع العالم أجمع، وكذلك التعرف على دور الغابات المطيرة في الحفاظ على نسبة الكربون على الكوكب ونسبة الاكسجين بصورة طبيعية مما يوفر بيئة جوية ملائمة لكافة الكائنات الحية على الكوكب.

سبل التواصل مع جرين بلانيت دبي

وفرت إدارة ذا جرين بلانيت دبي العديد من سبل التواصل مع العملاء وذلك من أجل تسهيل الأمر والرد الفوري على كافة الاستفسارات بشأن مواعيد العروض أو حجز الرحلات المدرسية، وتتمثل وسائل التواصل فيما يلي:



  • رقم التواصل مع الإدارة: 043173999.
  • التواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء على رقم: 8007699.
  • الفيسبوك
  • الانستغرام
  • اليوتيوب

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.