منوعات

رقم هاتف الجرائم الإلكترونية في الإمارات



الجرائم الإلكترونية هي واحدة من أكثر الجرائم البشعة التي تهدد حياة الشعوب وتجعله دائماً في حالة قلق وخوف متواصل من الشخص المُبتز الذي يقوم بتهديده، وكان لدولة الإمارات العربية المتحدة رد سريع على هذه الظاهرة من خلال توفيرها رقم هاتف للتبليغ عن الجرائم الإلكترونية عندما يقوم شخص على الإنترنت بإرسال تهديدات و ابتزازات متعددة للحصول على شيء ما، مما يسبب هذا عدم الاستقرار الأمني وإثارة الذعر بين المواطنين، لذلك لاقت الدولة هذا الجُرم بعقوبات شديدة للحد من انتشاره في الإمارات المتحدة.

رقم هاتف الجرائم الإلكترونية في الإمارات

توفر الإمارات العربية المتحدة هيئة كاملة من المحترفين من القوى العاملة في مجالات الإنترنت والجرائم الإلكترونية، وذلك لمساعدة أفراد الشعب للتخلص من جميع التهديدات التي يتعرضون لها، ويتم هذا من خلال تعرف الهيئة كل تفاصيل التهديد، ويجب على كل من يتعرض لمثل هذه القضايا أن يقوموا بإرسال بلاغ من خلال رقم مكافحة الجرائم الإلكترونية ، وذلك لكي يقوم المسؤولون بالتدخل وحل المشكلة، ويمكن التواصل مع الجرائم الإلكترونية من خلال الاتصال على الرقم 999 أو الإبلاغ لدي أقرب مركز شرطة في منطقتك .

أرقام الأمن والسلامة في الإمارات

توفر دولة الإمارات العربية المتحدة خدمات خاصة بالأمن والسلامة، وتأتي أشهر أرقام هذه الخدمات كالآتي:

  • يمكنكم التواصل مع خدمة أمان أبو ظبي من خلال رقم الهاتف المجاني التالي: 8002626، أو يمكنك إرسال رسالة نصية قصيرة SMS على الرقم 2828.
  • يمكنكم التواصل مع خدمة الأمين بدبي من خلال رقم الهاتف المجاني التالي: 8004888 ، أو يمكنك إرسال رسالة نصية قصيرة على رقم 4444.
  • يمكنكم التواصل مع خدمة نجيد بالشارقة من خلال رقم الهاتف المجاني التالي: 800151، أو من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة علي الرقم 7999.

عقوبة الجرائم الإلكترونية في الإمارات

تعمل دولة الإمارات العربية دائماً على توقيع أشد أنواع العقوبات على أصحاب جرائم الابتزاز على الإنترنت؛ حيث تقوم الدولة بتوقيع عقوبة السجن على صاحب الجريمة الإلكترونية، بالإضافة إلى فرض بعض العقوبات المالية أيضاً، وفي بعض الحالات يتم فرض العقوبتين على المُبتز، ويكون مقدار العقوبة حسب وجهة نظر القاضي.

وتعمل جميع الجهات المسؤولة عن التعامل مع بلاغات الجرائم الإلكترونية في دولة الإمارات بكل سرعة وسهولة، وتتعامل بناءً على التعليمات التي يحصلوا عليها من الشخص الذي يقدم البلاغ، وعلى الفور تقوم الشركة بتتبع المُبتز وتقديم كل ما هو جديد لرجال المكافحة، حتى يتم القبض عليه وتقديمه للمحاكمة.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.