منوعات

عبارات جميلة عن الأم



 الأم هي نعمة كبيرة في حياتنا، فهي أول من نعي عليه وأول من يهتم بنا ويرعانا طيلة العمر، ولن نجد من يحبنا بقدرها مهما بحثنا، فالأم هي الوحيدة التي تضحي بسعادتها وراحتها من أجل أبنائها وتسعى إلى فعل كل شيء يجعلهم سعداء، وعلى الرغم من أننا مهما حاولنا التعبير عن فضلها لن نستطيع ولن توفيها الكلمات، إلا أننا فيما يلي سوف نذكر عبارات جميلة عن الأم تعبيرًا عن فضلها الكبير.

نبذة عن الأم

قد سمعنا قديمًا أن الأم مدرسة، والمقصود بهذه العبارة أن الأم من تقوم بتربية الأجيال فهي المسؤولة عن رعاية الأطفال وتنشئتهم تنشئة سوية، وعلى الرغم من صدق هذه العبارة إلا أن دور الأم لا يقتصر على هذا فقط، فالأم هي الصديقة وهي السند وهي الأمان لأطفالها ومنبع الحنان، فهي مصدر قوتهم مهما تقدم بهم العمر، فالأم هي الداعم النفسي للأبناء والمحفز الأساسي لهم، فكما أن الأبناء هم رزق آبائهم، فالأمهات هن رزق أبنائهم، فلا يوجد أحد يمكنه أن يعطي عطاء الأم ولا أن يحل محلها.

عبارات جميلة عن الأم

هناك عدد لا يحصى من الكلمات والعبارات التي تعبر عن حب الأم، ولذلك في النقاط التالية نذكر عبارات جميلة عن الأم:

  • أمي أنتِ أجمل من رأت عيني وأجمل من سترى عيني طيلة حياتي.
  • أمي لقد تعرفت على الكثير من البشر، هؤلاء أصدقاء الدراسة وهؤلاء أصدقاء العمل وهؤلاء أقاربي وجيراني، ولكني لم أجد أحدًا أحبني مثلما فعلتي فلم أجد في دفء قلبك وصدق مشاعرك، أنا أحبك كثيرًا.
  • الجميع تغيره الأيام وتتغير معزتنا في قلوب البشر، ولكن حب الأم يظل دائمًا كما هو لا يتغير فيه شيء إلا أنه يزداد.
  • الأم هي المعلمة، والصديقة والسند والأمان، فهي كلمة واحدة اختصار لكل شيء جميل.
  • لم أكن أعلم معنى كلمة قدوة وأنا صغيرة ولكن أمي هي قدوتي الأولى.
  • أمي أنتِ شخصية نادرة إذا بحثت في العالم بأكمله عن مثيل لكِ، فلن أجد فأنتِ نسخة لا تكرر.
  • لست أفضل من في العالم، ولكني أمتلك أفضل أم في العالم وهذا يكفيني.
  • أمي لقد تعلمت منكِ طيبة القلب والحب الذي لا حدود له فقد تعلمت منكِ كل خير وإحسان يا رقيقة القلب.

رسائل تهنئة بمناسبة عيد الأم

على الرغم من الحب الكبير الذي نكنه لأمهاتنا في قلوبنا، إلا أننا قد لا نستطيع التعبير عنه بكلمات، ولذلك نعرض بعض الرسائل التي يمكن إرسالها للأم في أي مناسبة سعيدة خاصة بها:

  • حبيبة روحي، لقد مررت بالكثير من الأشياء وأنتِ بجانبي، بدايًة من رعايتك لي وتحقيق أبسط مطالبي من أكل وعناية، وحتى بقاءك بجانبي في أوقات شدتي من خوف وقلق وأيام مرضي، فكنتِ دائمًا أول شخص يقف بجانبي، أنتِ سندي ومأمني مهما كثر الناس من حولي فأني لا اطمئن إلا بوجودك، أراح الله قلبك ورزقكِ السعادة.
  • لقد مر العمر سريعًا يا أمي، فما زلت أتذكر طفولتي، إعدادكِ للطعام الذي أحبه، مساعدتي في مذاكرة دروسي، دفاعك عني أمام الغرباء ومساندتكِ لي دومًا، وحتى الأوقات التي كنتِ تعاقبيني بها عندما أخطئ، فأنا لم أنسى أي لحظة بيننا، وبداخلي لكِ حبًا كبيرًا وامتنانًا ليس له حدود فأنتِ من تنيرين حياتي.
  • كل عام جديد يمر علينا يا أمي أحمد الله على وجودكِ به، لا يهمني كثرة الناس من حولي فأنا لا أهتم إلا لوجودك في المقام الأول، فأنتِ حبيبتي الأولى وسبب سعادتي وأغلى ما أملك، كل عام ينتهي أشكر الله أنه انتهى وأنتِ بجانبي، دُمتِ حبيبتي الأولى والأخيرة وممتلكة قلبي.
  • كل عام وأنتِ سعيدة يا أمي، أكتب لكِ هذه الرسالة بفضل تعليمكِ لي منذ صغري، فأنتِ أول من علمني الحروف والكتابة وأصبحت بفضل مساعدتك ما أنا عليه اليوم، فقد كنتِ تيسرين لي كل عسير وكنتِ خير معينة لي، فشكرًا لكِ يا ممتلكة فؤادي.

 وأخيرًا على الرغم من عدم وجود كلمات كافية للتعبير عن قدر حبنا وتقديرنا لأمهاتنا، إلا أننا حاولنا أن نعرض عبارات جميلة عن الأم يمكن إرسالها لها في أي وقت وليس فقط في المناسبات، فما أجمل من التعبير عن الحب بدون مناسبة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.