السياحة

مقهى رايدر دبي



رايدر هى إحدى المقاهي المميزة التي اتخذت طريقًا خاصًا بعيدًا عن النمطية التي اشتهرت بها الكثير من الأماكن في عصرنا الحالي، فهي ليست مقهى لاحتساء القهوة فحسب، مما جعلنا نسلط الضوء عليها من خلال ذكر بعض المعلومات التي تدور حولها وأكسبتها ذلك التميز، لذا تابعوا السطور القادمة التي تحتوي على كل ما يخص مقهى رايدر الذي يقع بإمارة دبي.

مقهى رايدر دبي

إن كنت مفعمًا بحب الموتوسيكلات فأنت في المكان الصحيح حين تقرر الذهاب إلى مقهى رايدر بدبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، فهي تقدم لك الدراجات النارية بناء على طلبك في إعدادها، كما يتوفر بها الكماليات الفريدة من نوعها مثل أجهزة التشويش الإذاعي، والبوبر وغيره.

فمن أول فنجان قهوتك المفضل إلى ملابس قيادة الموتوسيكلات توفره لك تلك المقهى المميزة، حيث اعتمدت على أربعة أعمدة أساسية في فكرتها وهي أن تكون المنفرد، صاحب الحرية، كلما تحتاجه في مكان واحد، وهو ما يؤدي إلى انعكاس الروح في كافة أفعالك لتشعر بتميزك.

معلومات عن مقهى رايدر دبي

عندما شرع مؤسس المقهى في بناءها، كان حريصًا أشد الحرص على التركيز على ثلاث نقاط وهي:

  • تقديم أفضل قهوة.
  • التركيز على جعل المكان اجتماعيًا.
  • الدراجات النارية المنعة خصيصًا.

فبدأ القائمون على العمل برسم الخطط للتأكد من أن المساحة التي أمامهم وافية لتنفيذ ذلك، وكل ما كان يهمهم في تلك الفترة، أن يتم إنشاء مكان يخلق الراحة والترحيب للأفراد والعائلات، ويمكنهم من قضاء أمتع الأوقات.

لا يمكننا إنكار أن الفكرة كانت صعبة وغريبة من نوعها، وكانت من الممكن ألا تلقى استحسان من المحيطين, إلا أن الدراسة الجيدة والتخطيط المدروس جعل المشروع ينتقل من الأوراق إلى أرض الواقع، وبالفعل تم الانتهاء من إنشاء المقهى في أواخر عام 2013 ميلاديًا وما زال يحمل الشعار الذي انطلق منه وهو Cafe Rider.

فريق مقهى رايدر

أما الآن فسوف نصحبكم في جولة داخل المقهى من أجل التعرف على فريق العمل القائم بالإدارة والذي يعد جزءً كبيرًا في نجاحه واستمراريته، وقد تشكل على النحو التالي:



مالك المقهى

هي نيكي التي عملت في مجال المبيعات بدبي قبل أن تبدأ في التفكير في مشروعها الخاص، تلك الأم الجميلة لثلاث فتيات، استطاعت أن تثبت أن النجاح من الممكن أن يكون من حظ النساء أيضًا، ولها قهوتها المفضلة الخاصة التي تحمل اسمها، قهوة نيكي.

ممول المقهى

هو مرتضى، ويعد مالكًا لها أيضًا، هو رجل متواضع له دراجته النارية الخاصة التي يعشق ركوبها، وله اليد في تصميم العديد من الصور التي تجدها على بنايات المقهى، وأفضل قهوة بالنسبة إليه هي الفاف، أو كما يطلقون عليها الاسبرسو.

المدير العام

هو ستيفاني الذي قضى أكثر من عشر سنوات في لندن يتعرف على مفاهيم الضيافة ليأتي إلى دبي ويبحث عن كل ما هو مميز، وانضم إلى فريق تأسيس رايدر كافيه، واستطاع أن يدير المكان بخبرته الواعدة، وجدير بالذكر أن نعلم أن للقهوة لديه قادسيتها الخاصة، حيث يفضلها إيروبريس.

مسئول الحسابات

هو ليجيش أو كما يعرف باسم ليجس، وهو المسئول عن كل ما يخص المكان من الناحية المادية ويقع كل ما يحدث نصب عينيه، ولكن من الضروري أن يكون هو الآخر نصب الأعين خاصة في الحفلات التي تخص فريق العمل لتميزه، قهوته المفضلة هي أمريكانو.



مسئول حسابات البن بالجملة

هي روثي والتي عملت في عام 2012 بقسم الباريستا كونها تخصصت في ذلك بكاليفورنيا، وبعد سلسلة من التطورات انتقلت إلى دبي في عام 2021، وبدأت في متابعة كل ما يخص جلب البن بشكل محلي، إلى أن أصبحت أحد أركان المقهى التي لا يمكن الاستغناء عنها.

جدير بالذكر أن نعلم أنها مؤمنة بأن لكل يوم قهوته المختلفة التي تعطي مذاقًا له.

محمص البن

هو جيدون المسئول عن تحميص البن في المقهى ويعمل بنظام الدوام الكامل، ومن الممكن الاستفادة من نصايحه حول ذلك الأمر وحينها ستجدون أنها لا تقدر بثمن، وقهوته المفضلة هي الاسبرسو وكذلك قهوة نيكي الخاصة بها.

رئيس الطهاة

هو نارسيسو الذي يشرف على إعداد أشهى المأكولات داخل مطعم المقهى، وهو الذي يحاكي المطبخ المنزلي، مما يضمن صنع أفضل الأطباق، جدير بالذكر أن نعلم أن شخصية نارسيسو من أفضل الشخصيات التي من الممكن أن تعلمنا أن الابتسامة الساحرة لها تأثير قوي على الشخص، وأنه لا ينبغي التقليل من شأن أي من الأفراد، وقهوته المفضلة هي أمريكانو.

رئيس الباريستا



هو كريستان أو كما يطلق عليه تشان، ويقال عنه إنه العالم في مجتمع القهوة، ذلك لأنه يعمل على تجربة كافة الأنواع من أجل الوصول إلى أفضل الطعوم المستجدة من أجل تحديث منيو المقهى.

لا ينبغي أن تشعر بالتردد في حين الرغبة في طرح أي من الأسئلة التي تدور حول القهوة له، فهو يمتلك الوجه البشوش ولا يبخل على أحد بخبرته، ويسعده تناول فنجان من قهوته المفضلة وهي اللونج بلاك.

مصمم ومصنع الآلات

هو السيد فهيم، والذي بدأ العمل في المقهي كميكانيكي لتصليح الدراجات البخارية، إلا أن خبرته قد نقلته إلى عالم آخر في المجال، فهو ساحر المعادن، ولا يمكن أن تجد رأسه بدون خوذة اللحام إلا نادرًا.

فهو قادر على جعل الدراجة البخارية التي تدور في خيالك حقيقة على أرض الواقع بأنامله التي تمتلك موهبة لا تضاهى، أهم ما في الأمر أن يبدأ يومه بقهوة أمريكانو المفضلة لديه.

تقديم القهوة في مقهى رايدر

يعلم المقهى أهمية مشروب القهوة لدى الرايدر لذا فإنه يتم تجهيزها هنالك بطريقة مميزة للغاية، حيث يتم تحميص الحبوب وتخميرها من أجل الحصول على أفضل فنجان قهوة على الإطلاق، تستطيع أن تبدأ به يومك.

مميزات كافيه رايدر بدبي

هو ليس متجرًا لبيع المتطلبات أو مكان لاحتساء المشروبات، بل إن له عدة مميزات، لنتعرف عليها سويًا من خلال النقاط التالية:



  • يحتوي المكان على كل ما يمكن أن يحتاجه الرايدر تحت سقف واحد، مما يوفر عليه التعب والجهد في البحث عن حاجياته في عدة أماكن.
  • يعتبر المقهى مساحة وافية للتجمعات، مما يعزز من التواصل الاجتماعي، سواء من أجل العمل أو الترفيه أو ما دون ذلك.
  • من الممكن الذهاب إليه في أي من أيام الأسبوع، كما أنه من الممكن التواصل مع إدارة المقهى بالعديد من الطرق.

عنوان مقهى رايدر

يقع المقهى في منطقة القوز، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة (Google Maps) .

مواعيد عمل مقهى رايدر

بالنسبة إلى مواعيد عمل المقهى، فإنه يعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً.

طرق التواصل مع مقهى رايدر

هناك أكثر من طريقة للتواصل مع المقهى، من الممكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • الاتصال على الرقم التالي: 043214411
  • التواصل عبر صفحة الفيس بوك
  • التواصل عبر تطبيق الانستقرام

الوظائف المتاحة بمقهى رايدر

هناك عدة وظائف شاغرة داخل المقهى، من الممكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • وظيفة النادل، على أن يكون المتقدم للوظيفة لديه مهارات التواصل مع الآخرين ولديه شغف العمل وحب القهوة والأطعمة المختلفة، كذلك يجب أن يكون قادر على العمل تحت ضغط.
  • لاعب جماعي، وهو الذي يمكنه اللعب مع الآخرين بشكل جيد، ويكون لديه الخبرة في ذلك الأمر.
  • مدير لطابق المقهى، وهو الذي يجب أن يتمتع بالودية والقدرة على ضيافة العملاء بالترحاب، وإدارة المهام المسندة إليه بشيء من التميز، كذلك يجب أن يكون مدركًا لمفهوم العمل ضمن الفريق من أجل الحصول على أفضل النتائج.
  • ميكانيكي موتوسيكل، على أن يكون ماهرًا له القدرة على العمل بالمقهى على الفور، أهم ما في الأمر أن يكون لديه خبرة لا تقل عن 4 سنوات في العمل بالمجال، وعلى الٌل الخبرة المتوسطة في مجال تشكيل المعادن والأعمال التي تخصها.

جدير بالذكر أنه في حالة الرغبة للتقدم لأي من تلك الوظائف، يرجى إرسال السيرة الذاتية على الرابط التالي: info@caferider.com

من خلال ما سبق تعرفنا على الكثير من المعلومات التي تدور حول ذلك المقهى المميز، ونتمنى لهم قضاء أمتع الأوقات هنالك.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *