منوعات

مواعيد باصات أبوظبي الشارقة



تعتبر وسائل النقل العامة هي الوسيلة الأساسية بالنسبة للكثيرين عند الانتقال من إمارة لأخرى، ولذلك قامت الدولة بالتركيز على إقامة نظام يحكم وسائل النقل العامة التي تتخصص في السكان بين الإمارات الكبرى، ومن الجدير بالذكر أن تخصيص باصات بين أبو ظبي والشارقة أمرًا في غاية الأهمية وجاء ذلك في إطار التعاون الذي تم عام 2010 بين دائرة النقل التابعة لأبو ظبي وهيئة الطرق والمواصلات داخل الشارقة.

يجب الإشارة إلى تأسيس نظام النقل الجديد لم يكن الهدف منه تسهيل عملية التنقل فقط ولكن يعتبر مصدرًا أساسيًا لزيادة الإيرادات وبالتالي زيادة حركة النمو الاقتصادي.

محطة باصات أبوظبي الشارقة

تعتبر باصات أبوظبي الشارقة هي حلقة الوصل بين الإمارتين وذلك من خلال رحلات في مواعيد محددة وبشكل يومي، لتخدم بذلك رغبة كثير من الأشخاص في التنقل بين الإمارتين.

يوجد خط سير واحد من محطة الشارقة إلى أبو ظبي وهو الخط 117، يوصل هذا الخط بين محطتين أساسيتين وهما :

  • محطة الجبيل في الشارقة “وهي النقطة الوحيدة بالنسبة لخط انتقال الحافلات من الشارقة إلى العاصمة أبو ظبي”.
  • محطة حافلات أبو ظبي.

مواعيد باصات أبوظبي الشارقة

يوجد يوميًا 34 رحلة تنطلق من الشارقة إلى العاصمة، وبالنسبة لمواعيد الباصات التي تتحرك من الشارقة إلى أبو ظبي فإن:

  • الحافلة الأولى تتحرك في تمام الساعة 4.30 صباحًا.
  • الحافلة الأخيرة تكون في تمام الساعة 11.30 مساءًا.

أما بالنسبة لباصات أبو ظبي التي تصل إلى الشارقة فإن أخر رحلة تكون في تمام الساعة السادسة مساءًا 1.30 بعد منتصف الليل.

حيث أن الفرق بين كل رحلة وأخرى 30 دقيقة فقط، وتمر الباصات في طريقها على دبي مما يمنح الأشخاص فرصة للاطلاع على بعض المعالم الجذابة.

ويجب الإشارة إلى باصات الخط 118 تكون نقطة إطلاقها من محطة الشارقة “محطة العين” إلى أبو ظبي، حيث يوجد يوميًا 21 رحلة ويكون سعر التذكرة 33 درهم إماراتي، وبالنسبة للمواعيد فإن:



  • الرحلة الأولى تتحرك الساعة 3.45 فجرًا.
  • والرحلة الأخيرة تكون الساعة 11 مساءًا قبل منتصف الليل.

الوقت المستغرق في الرحلة

إن الوقت المستغرق بين الإمارتين يكون ساعتين ونصف تقريبًا، إلا أنه من الممكن أن تزداد هذه الفترة ويعود ذلك إلى الازدحام المروري، تتضمن هذه الفترة 3 محطات توقف وهما:

  • “محطة الشهامة”: يمكن أن تصل إليها بعد ساعتين من بداية الرحلة.
  • “محطة جزيرة أم النار”: تصل إليها بعد ساعتين وربع من بداية الرحلة.
  • “محطة أبو ظبي المركزية” وهي أخر المحطات.

إن المسافة بين الشارقة وابو ظبي تبلغ 162.3 كم.

يتم استخدام باصات نوع “مرسيدس” وهي باصات مكيفة بشكل كامل، تحتوي على شاشات تلفزيون وأماكن خاصة بالعائلات وأماكن منفصلة للسيدات وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، وعادًة يتم تخصيص الأماكن الأمامية للأطفال والنساء مما يمنحك تجربة سفر ممتعة وغير مرهقة، فالرحلة قد تكون طويلة ولكنها على الجانب الأخر مريحة.

أسعار باصات أبو ظبي الشارقة

تبدأ أسعار الباصات من 25 إلى 40 دهم إماراتي، وذلك يعود إلى المحطة ومكان التوقف، وعند المقارنة بوسائل النقل الأخرى التي تصل بين الامارتين نجد أن أسعار الباصات معقولة بدرجة كبيرة.

ولا يوجد داعي لاستخدام بطاقة الدفع الإلكتروني، ولكن يمكنك الحصول على التذكرة من المحطة التي ستركب منها، ولكن هناك بعض الحافلات تقبل الدفع عن طريق البطاقات  الخاصة في دولة الإمارات مثل:

  • بطاقة “حافلات الذكية “في أبو ظبي.
  • بطاقة “نول” في دبي.
  • بطاقة “ساير” في الشارقة.

طريقة التواصل

عند رغبتك في معرفة مواعيد باصات أبوظبي الشارقة أو تقديم شكوى معينة أو الاستفسار عن شيء يمكنك الاتصال على رقم 7770 501 06، أو من خلال إرسال رسالة على البريد الكتروني التالي: [email protected]

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.