السياحة

الرياضات المائية في دبي وأسعارها



تتنوع الأنشطة السياحية في الإمارات العربية المتحدة ولعل أبرزها الرياضات المائية في دبي حيث تضم تلك الإمارة الساحرة على عدد هائل من الألعاب المتنوعة التي تُرضي جميع الأذواق، وتمكنت من جذب قطاع ضخم من محبي الاستمتاع بالمعالم الطبيعية الخلابة وفي الوقت ذاته ممارسة رياضتهم المفضلة لتصبح الحصيلة النهائية للرحلة ممتعة للغاية.

الرياضات المائية في دبي

الرياضات المائية الآلية طفرة فعلية في الرياضات المائية في دبي حيث  تعد الأنشطة الرياضية الآلية من أنواع الأنشطة المستحدثة نوعًا ما وقد تكون تلك الأنشطة مألوفة لدى البعض ولكن يشعرون بغرابة تجاه ذلك المصطلح، وهُنّا يقصد به الرياضات المائية التي تعتمد على أحدث المعدات والقوارب، ومنها ما يلي:

تمتع بمجموعة مميزة للغاية من الألعاب الفريدة واكتشف روح المغامرة الحقيقية مع الأهل والأصدقاء، لذا هيا بنا لنكتشف قائمة تضم تلك الرياضات ومنها ما يلي:

رياضة الغوص

تندرج رياضة الغوص ضمن أفضل الرياضات المائية في ربوع العالم أجمع بشكل عام، وفي إمارة دبي بشكل خاص، نظرًا لما يحتوي عليه شواطئها وبالأخص شاطئ جميرا من معالم أكثر من رائعة سواء شعاب مرجانية أو كائنات بحرية نادرة، ولمزيد من الرفاهية تتوفر الكثير من المراكز التي تقدم خدمات تأمين السياح وتوفير المعدات المناسبة للاستمتاع بتلك الرياضة دون الشعور بالقلق.

مزلجة مائية ( جت سكي آند جت سكاي سفاري)

تمتع بأوقات لا مثيل على الشاطئ برفقه الأهل أو الأصدقاء وذلك بممارسة رياضة جت سكي آند جت الممتعة للغاية سواء باستئجار دراجة فردية أو مزدوجة، والمميز توفر جميع أنواع الدرجات بأسعار متفاوتة ومنها:

  • يبلغ سعر ايجار جت سكي مزدوج 30 دقيقة بحوالي 800 درهم إماراتي، بينما يبلغ سعر الفردي حوالي 600 درهم.
  • كما يمكنك الاستمتاع بجولة في جت سكي مزدوج لمدة 20 دقيقة بحوالي 550 درهم، بينما الفردي يبلغ بحوالي 450 درهم.
  • يمكنكم الاستمتاع برياضة جماعية مميزة للغاية وذلك بإيجار مجموعة جت سكي دبل سفاري لمدة 60 دقيقة بحوالي 900 درهم.

التزلج الهوائي



عيش جو مغامرة فريدة وأوقات من المرح لا توجد سوى في رياضة التزلج الهواء، حقًا سوف تشعر وكأنك طير محلق في الهواء وسط السماء الصافية ومياه البحر القرمزية، تمتع بحالة من المرح لمدة 30 دقيقة بسعر 450 درهم.

دونات رايد

باتت رياضة الممرات المائية أو ما تعرف باسم دونات رايد من ضمن أشهر الرياضات المائية في دبي للعوائل، وذلك لما تتمتع به من سهولة في الاستخدام والمتعة العائلية، بجانب تكلفتها المناسبة والتي تعد في متناول يد الجميع، حيث يمكنك الاستمتاع بحوالي 15 دقيقة من المرح بمبلغ 500 درهم إماراتي.

ديسكو دونات رايد

رياضة ديسكو دونات رايد أو قوارب السرعة من الأنشطة الرائعة للغاية والتي تمنح روادها مزيد من الحيوية والنشاط، حيث يمكنكم الاستمتاع بجولة عائلية ممتعة تجول فيها في شواطئ دبي الساحرة برفقة ما يقرب من أربع أشخاص لكل قارب بسعر 141 درهم.

ركوب الموز

تمتع برحلة عائلية مميزة ممزوجة بجو من المرح ولاسيمّا حين الاستمتاع برياضة ركوب الموز الرائعة وهي تشبه رياضة جت سكي ولكن الفارق بينهم أنها من الرياضات الجماعية أي يتمكن القاري بحمل ما يقرب من 10 أفراد مما يزيد حالة البهجة والسعادة، حيث يمكنكم الاستمتاع بجولة مع العائلة لمدة 15 دقيقة بحوالي 500 درهم إماراتي.

السمكة الطائرة



تعتبر رياضة fly fish من ضمن الرياضات المائية في دبي التي تشبه ركوب الحصان المائي، حيث يستمتع روادها بالقفز فوق الأمواج والاستمتاع بأجواء من المتعة الغير مسبوقة على الإطلاق، حيث يمكنكم حجز 15 دقيقة في تلك اللعبة بحوالي 500 درهم.

فلاي بورد

Flyboard  من أنواع الرياضات المائية الشهيرة جدًا ويفضلها الكثيرين، وذلك لما تمنحه تلك اللعبة من متعة وإثارة غير مسبوقة، فهي عبارة عن لوح يتم تثبيته في قدم اللاعب ويتم توصيله بخرطوم يبلغ طوله بحوالي 18 متر، والطرف الآخر من الخرطوم يتم توصيله بمركبه مائية يتم التحكم بها من قبل قائد المركبة، يقدر سعر دورة الطيران على متن الطائرة 60 دقيقة بحوالي 600 درهم.

رحلة على القارب

يمكنكم الاستمتاع برحلات القوارب على متن اليخوت الفاخرة، حيث يمكنكم الاستمتاع بجولة استكشافية لا مثيل لها ومنها جزيرة القمر وبرج العرب والمارينا وغيرها من الأماكن الخلابة الأخرى.

ونشير بأن التكاليف المادية لتلك الرحلة البحرية الخاصة بالقارب لمدة 90 دقيقة بحوالي 2000 درهم، بينما الرحلة التي تستغرق 60 دقيقة بحوالي 1600 درهم.

رحلات الصيد

رياضة صيد السمك من الرياضات المفضلة لدى الكثيرين، حيث يمكنكم الاستمتاع بتجربة جديدة ممزوجة بمتعة حقيقية واكتشاف أنواع مختلفة من الأسماك النادرة والاستمتاع بأجواء مميزة.



التزلج على الماء

من الرياضات الشهيرة جدًا هي رياضة التزلج على الماء خلف القوارب السريعة، فهي من التجارب الرائعة ولاسيما لدى عٌشاق تلك الجولات المميزة، كل هذا وأكثر يمكنكم الاستمتاع به بسعر رائع بحوالي 500 درهم وتستغرق الجولة بما يقرب من 15 دقيقة.

والآن حان الوقت للتعرف على نوع آخر من الرياضات المائية في دبي ألا وهو الرياضات الغير آلية ويضم هذا النوع مجموعة ممتعة من الرياضات التي يهواها الكثيرين ومنها ما يلي:

التجديف الفردي أو المزدوج

رياضة التجديف من الرياضات الشهيرة والتي لها جموع ضخمة من اللاعبين وهي عبارة عن قارب مزود بعدد من المجاديف ويتم تحركيها إلى الأمام من أجل الاستمتاع بجولة مميزة للغاية ، يمكنكم الاستمتاع بتك الجولة لمدة 15 دقيقة بحوالي 200 درهم إماراتي.

التجديف في قوارب الكاياك

يعد التجديف في قوارب الكاياك من أنواع الرياضات المائية القديمة والتي مازالت محافظة على مكانتها ولها عدد هائل من عشاقها على مستوى العالم أجمع، حيث يشعر من يمارسها بغوص في قلب الأمواج المتتالية مما يشعرك بحالة من الساعدة المفرطة، يمكنكم الاستمتاع بساعة من التجديف في قوارب الكاياك بسعر 210 درهم.

السباحة مع الدلافين



يضم إمارة دبي العديد من الأماكن الترفيهية التي تتبني العديد من الأنشطة الرياضية الممتعة ومن بينها رياضة السباحة مع الدلافين ومن أشهر الأماكن التي تدعم بتلك الرياضة المميزة دبي دولفيناريوم الموجود في متنزه خور بارك والذي يعد من أشهر المعالم الترفيهية العائلية، حيث يضم ما يقرب من 20 نوع من الحيوانات والأسماك النادرة، يبلغ سعر التذكرة حوالي 950 درهم إماراتي.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.