موضوعات عامة

ما هو يوم العلم الإماراتي



ما هو يوم العلم الإماراتي حيث أنه يرغب العديد من الأفراد في الكثير من دول في معرفة ذلك اليوم، حيث أنه يعد من أهم أيام الأعياد الوطنية بها، وتعتبر دولة الإمارات من الدول التي تقع في شبه الجزيرة العربية، وفي جنوب غرب قارة آسيا، وهي تشترك مع دولة قطر في بعض الحدود البحرية المتواجدة في الشمال الغربي لقطر، وتشترك مع المملكة العربية السعودية في بعض الحدود البرية والبحرية التي تقع جهة الغرب، وهي تطل على الشاطئ الجنوبي المتواجد في الخليج العربي، كما أنها تتكون من سبع إمارات تابعين لها، وهما إمارة دبي، عجمان، رأس الخيمة، الشارقة، أبو ظبي، أم القيوين، والفجيرة.

ما هو يوم العلم الإماراتي



احتفلت دولة الإمارات العربية يوم الأربعاء الماضي، الموافق 3/11/2021، بيوم العلم، وهو يعني رمز الوحدة الخاص بالاتحاد الفريد، ففي هذا اليوم يتم الاحتفال بتوحيد جميع المواطنين التابعين لدولة الإمارات تحت راية واحدة، وهي راية الاتحاد، وفي هذا الوطن يعبر جميع المواطنين عن إخلاصهم ووفائهم وانتمائهم لوطنهم الغالي.

حيث تحتفل الإمارات بذلك اليوم نتيجة للوصول إلى للعديد من الانجازات خلال الخمسة عقود الماضية تحت مظلة علم الإمارات الذي تم رفعه بيد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الأول رحمة الله عليه، وكان ذلك في دار الاتحاد الموجود بإمارة دبي، وفي تاريخ الثاني من ديسمبر لعام 1971 ميلاديًا.

وفي هذا اليوم قامت دولة الإمارات بعمل اعتماد يسمى مبادئ الخمسين، وفيه تضع خطة لتحديد المسار التنموي والاقتصادي والسياسي للبلاد الذي سوف يحدث على مدار الخمسين عامًا القادمة، كما أنها تعمل بشكل جاد على تنفيذ وتسارع تلك الخطة، لكي يتم تقوية الريادة في المنطقة، ولكي تكتمل الانجازات التي تقوم بها تلك الدولة، من أجل الوصول في عام 2071 ميلاديًا إلى أعلى نسبة ممكنة من التطور والانجاز وتحقيق الأهداف.

مظاهر الاحتفال بيوم العلم الإماراتي

حيث أنه يتم الاحتفال بذلك اليوم منذ أن قرر رئيس مجلس الوزراء بتلك الدولة وهو يعد نائب للرئيس وهو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في عام 2013 ميلاديًا بأنه يجب على جميع السارية أن يقوموا برفع علم الدولة في وقت واحد، كما أنه قام بدعوة جميع الوزارات والمؤسسات والمدارس والهيئات في تلك المنطقة بالمشاركة في ذلك الأمر، ومن أهم مظاهر الاحتفال بذلك اليوم ما يلي:

  1. تقوم جميع مؤسسات الدولة برفع العلم في الساعة الحادية عشر صباحًا، بالإضافة إلى هذا فإن هذا اليوم متوافق مع ذكرى اليوم الذي تولى فيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئاسة الامارات، وكان ذلك في تاريخ 3/11/2004.
  2. أن تقوم كافة المباني بالدولة برفع العلم في آن واحد، كتعبيرًا منهم للوفاء والولاء لقادة وطنهم الذين جاهدوا من أجل رفع مكانة الوطن بين الشعوب والأمم المختلفة.
  3. يرفع العلم في جميع ساحات الوطن الخارجية.
  4. تنافس جميع مدارس الوطن في تقديم أفضل الابتكارات الممتازة للتعبير عن ذاك اليوم، بالإضافة إلى تقديم أفضل الجمل والعبارات.
  5. تقام بعض الاستعراضات الغنائية عن طريق مجموعة مختارة من طلاب المدارس، والقيام برسم بعض الصورة المتعلقة بذلك اليوم.
  6. إطلاق كمية كبيرة جدًا من البالونات ذات الالوان المختلفة في سماء الإمارات، وإلقاء النشيد الوطن في جو يتصف بالفرحة والسرور.
  7. القيام باستعراض العديد من المواهب، وعمل العديد من المسابقات، من أجل خلق الفرحة على وجوه جميع المواطنين.
  8. قيام أصحاب الهمم بعرض مجموعة متنوعة من المنتجات التي يقومون بتصنيعها.
  9. قيام رؤساء مؤسسات الدولة والمديرين بإلقاء بعض الكلمات المعبرة عن ذلك اليوم.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *